‫أسلحة لمحاربة متاعب انقطاع الطمث‬

يمكن مواجهة هشاشة العظام في مرحلة انقطاع الطمث بالمواظبة على ممارسة الأنشطة الحركية وإمداد الجسم بالكالسيوم وفيتامين "د" (الألمانية)
يمكن مواجهة هشاشة العظام في مرحلة انقطاع الطمث بالمواظبة على ممارسة الأنشطة الحركية وإمداد الجسم بالكالسيوم وفيتامين "د" (الألمانية)

قالت غرفة الصيادلة في ولاية هيسن ‫الألمانية إن مرحلة انقطاع الطمث تكون مصحوبة ببعض المتاعب المتمثلة في:

الهبّات الساخنة (Hot flash) أي الشعور ‫بالحرارة الشديدة مع التعرق وسرعة ضربات القلب.

‫وأوضحت الغرفة أن سبب هذه المتاعب يرجع إلى التغيرات الهرمونية الطارئة ‫على الجسم في هذه المرحلة العمرية، حيث تنقطع الدورة الشهرية وينخفض ‫معدل إفراز هرمون الإستروجين.

‫وليس من الضروري دائما الخضوع للعلاج بالهرمونات البديلة، حيث يمكن ‫محاربة المتاعب من خلال بعض التدابير البسيطة، فعلى سبيل المثال يمكن ‫مواجهة الهبّات الساخنة من خلال خفض درجة حرارة الغرفة.

‫كما يمكن مواجهة هشاشة العظام من خلال إمداد الجسم بالكالسيوم وفيتامين "د" والمواظبة على ممارسة الأنشطة الحركية، بالإضافة إلى إنقاص الوزن ‫بشكل آمن.  

‫وإذا لم تفلح هذه الأسلحة في محاربة المتاعب فإنه يتعين على المرأة حينئذ ‫استشارة الطبيب.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

حذر مركز حماية المستهلك بمدينة لايبزغ الألمانية النساء في سن اليأس من الإكثار من استخدام المستحضرات الطبيعية للحد من متاعب انقطاع الطمث، والتي تكثر لديهن في هذه الفترة، لأنها يمكن أن تعرضهن لبعض المخاطر الصحية.

قال طبيب أمراض النساء الألماني‬ ‫كريستيان ألبرينغ إنه في مرحلة انقطاع الطمث ينخفض إنتاج‬ ‫الهرمونات الجنسية النسائية من المبايض تدريجيا إلى أن تتوقف تماما، فكيف يمكن مواجهة هذه المرحلة؟

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة