‫هكذا تحمي نفسك من حمى غرب النيل

المستحضرات الطاردة للبعوض أفضل وسيلة للحماية من حمى غرب النيل (الألمانية)
المستحضرات الطاردة للبعوض أفضل وسيلة للحماية من حمى غرب النيل (الألمانية)

قال مركز طب السفر الألماني إن أفضل‬ ‫وسيلة للحماية من حمى غرب النيل هي المستحضرات الطاردة للبعوض‬ ‫المحتوية على مادة "دي إي إي تي" DEET بنسبة تركيز تتراوح بين 30% و50%.‬

‫وأوضح المركز الألماني أن حمى غرب النيل هي حمي فيروسية ينقلها البعوض‬
‫إلى البشر، وتتشابه أعراضها مع أعراض الإنفلونزا، علما بأنه لا يوجد‬ ‫تطعيم ضدها.‬

وبشكل عام تنتشر حمى غرب النيل في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية،‬ ‫كما تنتشر حاليا في أجزاء من أوروبا، كجنوب فرنسا وشمال إيطاليا‬ ‫واليونان (حول أثينا وجزيرة كريت)، بالإضافة إلى فيينا وصربيا‬ ‫وسلوفينيا.‬

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

توقع بعض العلماء أن تتفشى حمى غرب النيل في أميركا الشمالية نظرا لتوفر البيئة المناسبة لانتشار الفيروس المسبب لها في القارة، مشيرين إلى أن نسب الإصابة بالمرض تبقى أقل بكثير منها في أوروبا. وعلى خلاف الوضع في أوروبا فإن الحمى قد قتلت مئات الأشخاص والطيور في أميركا الشمالية.

أعلنت مراكز صحية أميركية ازدياد حالات الإصابة بفيروس حمى غرب النيل، وقالت إن الإصابات ارتفعت بشكل واضح منذ بداية العام مقارنة مع نفس الفترة تقريبا من العام الماضي، ودعت السلطات الصحية لاتخاذ الاحتياطات لتجنب لسعات البعوض.

نسبت صحيفة واشنطن بوست لطبيبي أعصاب قولهما إن فيروس وباء حمى غرب النيل الذي انتشر هذا العام وكان الأسوأ في عقد، أصبح في بعض الحالات يهاجم المخ بشكل أشد من السابق مما يثير المخاوف من حدوث طفرات به جعلته أكثر خطرا.

المزيد من صحة
الأكثر قراءة