على ذمة خبراء تغذية.. 5 أطعمة لزيادة الشهوة الجنسية

المحار غني بالزنك (بيكسابي)
المحار غني بالزنك (بيكسابي)

الرغبة الجنسية هي أمر تؤثر فيه عوامل عديدة، مثل: الوضع النفسي والعاطفة والصحة الجسمية وغيرها، ولكن هناك أغذية يقول خبراء تغذية إنها قد تعززها، فما هي؟

من هذه الأطعمة ما اشتهر أنه يعزز الرغبة الجنسية، وذلك وفقا لخبراء أو معطيات علمية، منها:

  • بذور اليقطين والجوز البرازيلي (Brazil nuts) واللوز، التي تعزز مستويات الدم في الأعضاء التناسلية، مما يجعلها "فياغرا" طبيعية وفقا لعالم التغذية باتريك هولفورد.
    ووفقا لخدمات الصحة الوطنية البريطانية تحتوي البذور والمكسرات على الألياف والفيتامينات والمعادن، فضلا عن الدهون غير المشبعة التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.
    ويؤدي ارتفاع الكوليسترول في الدم إلى حدوث ضيق في الأوعية الدموية التي تصل إلى القضيب، مما يقلل تدفق الدم إليه، مما يؤثر على الانتصاب.
    ووفقا لدراسة نشرت في "هيومان ريبرودكشن أبديت" عام 2017، فإن الأغذية المحتوية على أحماض أوميغا 3 الدهنية -مثل المكسرات السالفة- ترتبط بتحسين الحيوانات المنوية.
  • المحار، وهو أغنى مصدر للزنك، ويغذي غدة البروستات ويعزز إنتاج هرمون الذكورة "التستوستيرون"، وفقا لمستشارة التغذية سوزانا أوليفييه.
    ووفقا لجامعة هارفارد أيضا، فإن من الوظائف التي يلعبها الزنك في البروستات: تنظيم التوازن بين هرمون التستوستيرون والديهدروتستوستيرون، وهما هرمونان ذكوريان.
  • الشوكولاتة، إذ تحتوي على مادة فينثيل أماين (phenethylamine)، وهي مادة غذائية تعزز المزاج وتنتج في أدمغتنا عندما نقع في الحب. وكلما ارتفع محتوى الكاكاو في الشوكولاتة كان تأثيره أفضل، لذلك احتفظ بالشوكولاتة الداكنة (نسبة الكاكاو فيها 60-70%).
    في المقابل، فإن تراجع المزاج -كما يحدث في مرض الاكتئاب– قد يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية أو فقدانها، أو ضعف الانتصاب والعنة.

ومع ذلك يجب الانتباه إلى أن عامل الغذاء -مع أهميته- ليس إلا جزءا من الصحة الجنسية، وإذا كان المرء يعاني من مشاكل مستمرة في الرغبة الجنسية فقد تكون هناك أسباب نفسية أو جسمية لذلك، كما أنه قد يكون يعاني من أمراض مثل العنة، لذلك عليه مراجعة الطبيب.

المصدر : إندبندنت + الجزيرة

حول هذه القصة

في 27 مارس/آذار 1998، صادقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية على استخدام عقار الفياغرا لعلاج العنة (erectile dysfunction) لدى الرجل، وبمناسبة عيد ميلاده الـ19 نتعرف على قصة هذا العقار.

توصلت دراسة حديثة إلى أن التعرض المستمر للضجيج قد يؤدي إلى إلحاق ضرر بالقلب، فيما حذر طبيب مختص من أن الضجيج له آثار أخرى منها الإصابة بالعجز الجنسي "العنة".

الفياغرا هو الاسم التجاري لعقار سيلدينافيل (Sildenafil)، وهو عقار لعلاج العنة وضعف الانتصاب، فكيف تستعمله بشكل صحيح وصحي؟ نقدم لك هنا إرشادات سريعة.

توصلت دراسة بريطانية للإجابة عن تساؤل الرجال إذا كان طول القضيب طبيعيا، ونشرت الدراسة في المجلة البريطانية الدولية للمسالك البولية (BJUI)، وقالت إن متوسط طول القضيب لدى الرجال 13 سنتيمترا.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة