طريقة لافتة لتقليل خطر سرطان البروستات والثدي

الالتزام بأنماط الأكل النهارية يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان (بيكسابي)
الالتزام بأنماط الأكل النهارية يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان (بيكسابي)

توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن تناول الطعام قبل ما لا يقل عن ساعتين من موعد النوم، يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان البروستات.

وأجرى الدراسة معهد برشلونة للصحة العالمية، ونشرت في المجلة الدولية للسرطان.

وتبين أن الأشخاص الذين تناولوا وجبة طعامهم المسائية قبل الساعة التاسعة مساء، أو انتظروا ساعتين بعد تناول الطعام قبل النوم؛ قد انخفض لديهم خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 20% مقارنة بمن تناولوا الطعام بعد الساعة العاشرة مساء أو قريبا من وقت النوم.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور مانوليس كوغيناس "خلصت دراستنا إلى أن الالتزام بأنماط الأكل النهارية يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان".

وأضاف أن النتائج تسلط الضوء على أهمية تقييم الإيقاع اليومي في دراسات على النظام الغذائي والسرطان.

وإذا تم تأكيد هذه النتائج في دراسات مستقبلية فإنها سيكون لها آثار على توصيات الوقاية من السرطان، والتي لا تأخذ في الوقت الحالي توقيت تناول الوجبة في الاعتبار.

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

قالت وكالة حكومية أميركية إن مادة كيمياوية تدخل في صناعة بعض عبوات الأطعمة والمشروبات البلاستيكية قد تكون لها صلة بالبلوغ المبكر وسرطان الثدي وغدة البروستاتا. وقد طلب أعضاء ديمقراطيون بارزون في الكونغرس من إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية إعادة النظر في رأيها بهذه المادة.

كشفت دراسة أميركية جديدة عن آلية ارتباط الغذاء عالي الدهون بزيادة مخاطر الإصابة بسرطان البروستات وبالاضطرابات الأخرى للبروستات, وركزت على محاولة فهم آليات التأثيرات الضارة للغذاء الغني بالمحتوى الدهني على صحة هذه الغدة.

كشفت دراسة نرويجية حديثة أن عقار (Axitinib) الذي يستخدم لعلاج سرطان الكلى، يمكن أن يستخدم لعلاج أنواع أخرى من الأورام السرطانية مثل سرطان الثدي وسرطان البروستات وسرطان القولون والمستقيم.

أظهرت دراسة نرويجية حديثة أن عقارا يستخدم كمضاد لتخثر الدم، يخفض خطر الإصابة بالسرطان وخاصة سرطان البروستات وسرطان الرئة وسرطان الثدي.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة