أيهما أفضل.. وضع البيض خارج الثلاجة أم داخلها؟

عرض البيض للبيع بين ألمانيا وأميركا.. في المبردة أو خارجها؟ (دويتشه)
عرض البيض للبيع بين ألمانيا وأميركا.. في المبردة أو خارجها؟ (دويتشه)

هل سبق وأن سألت نفسك لماذا يوضع البيض في المتاجر الألمانية على الرفوف وليس في المبردة، كما هو الحال في الولايات المتحدة الأميركية؟

الجواب يكمن في الطريقة التي يتم التعامل بها مع البيض بعد أن تضعه الدجاجة. بالولايات المتحدة يجري غسل البيض بالماء الساخن والصابون قبل نقله للبيع في المتاجر. وبتلك الطريقة يتم تخليص البيض من الريش والبراز المسبب للأمراض، حسب ما ذكرت صحيفة "برلينر تسايتونغ" الألمانية.

أما في ألمانيا فيرى المنتجون أن غسل البيض يؤدي إلى ضياع الطبقة الطبيعية الرقيقة التي تحمي البيض من الخارج. ووظيفة تلك الطبقة هي حماية البيض من بكتيريا السالمونيلا وغيرها من أنواع البكتيريا، ومنعها من الدخول إلى جوف البيضة.

وعند غسل البيض يتعين حفظه مبرداً لكي يبقى طازجاً وصالحاً للأكل. ومن هنا يحفظ البيض في درجة حرارة المتجر ولا يحتاج إلى وضعه في المبردة.

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية خلو الأسواق المحلية من بيض المائدة المنتج بإحدى الدول الأوروبية والذي تم الإخطار عالميا عن احتمال تلوثه بمتبقيات المبيدات.

10/8/2017

حذر المعهد الاتحادي لتقييم المخاطر في ألمانيا من أن‬ ‫البيض قد يتسبب في الإصابة ببكتيريا ‬ العطيفة (كامبيلوباكتر) الخطيرة، التي قد تؤدي إلى الإصابة بإسهال والتهابات الأمعاء.

16/5/2018

قالت اختصاصية التغذية لمى أبي غانم إن البيض يعدّ من أهم الأغذية التي تمد الجسم بالطاقة والمغذيات وخاصة البروتين، فكيف نقوم بحفظه؟

8/6/2018
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة