كيف تمارس الرياضة لتخسر 75 كيلوغراما؟

 
كيف فقد حميد أيوب 75 كيلوغراما؟ وما نصائحه لفقدان الوزن؟ وما الرياضة التي كان يمارسها؟ هذه الأسئلة وغيرها أجابت عنها عيادة الجزيرة.

واستضافت حلقة الأربعاء 2018/6/6 حميد أيوب الذي نجح في خفض وزنه من 150 كيلوغراما إلى 75 كيلوغراما، وذلك في بث مباشر عبر سكايب أجاب فيه عن أسئلة جمهور الجزيرة.

وقال حميد إن وزنه كان قد وصل إلى 150 كيلوغراما، وكان يعيش رحلة معاناة مع السمنة أثرت على صحته، ولم يترك حمية غذائية إلا وجربها. وأضاف أنه كان ينزل وزنا معين ثم يعود ليستعيده وبشكل أكبر.

وقال إن هذا استمر حتى سجل في دورة لمدة يومين في عمّان وكانت عن السلوك الإدماني على الطعام.

وذكر أنه اكتشف أن زيادة الوزن لم تكن ناتجة عن ضعف الإرادة، بل كانت ناجمة عن أسباب جسدية ونفسية، جسدية ناتجة عما سماه الإدمان على السكر والأغذية التي تحتوي على الطحين، ونفسية ناتجة عن استعمال الأكل وسيلة للتعامل مع المشاعر السلبية وحتى المشاعر السعيدة.

وقال إنه اتبع نظاما غذائيا يحتوي على احتياجاته من الطعام، وغير طريقة تفكيره في الطعام على الصعيد النفسي.

 وقدم حميد بعض النصائح العملية التي اتبعها هو شخصيا:

  • تناول أربع وجبات، فطور وغداء وعشاء ووجبة خفيفة في الليل.
  • استعمال ميزان الطعام.
  • من المهم إدراك الدوافع النفسية للأكل وكيف يتعامل معها.
  • المشي من ثلاثين-أربعين دقيقة صباحا، و15 دقيقة في الليل.
  • ممارسة تمارين المعدة في البيت، ولا حاجة للذهاب إلى النادي، تمارين المعدة كان يمارس عشرة تكرارات على ثلاث مرات، يعني ثلاثين تكرارا، ثم يزيد الشخص حسب قدرته.
  • شرب الماء.
  • حذر حميد من الأكل أمام شاشة التلفزيون لأن العقل عندها يكون مشغولا معه ولا يدرك أنه يأكل وأنه شبع، مما يؤدي للاستمرار في الأكل وتناول كمية مفرطة.

ونجح حميد في خفض وزنه من 150 كيلوغراما إلى 75 كيلوغراما وذلك على مدار عشرين شهرا.

وحميد أيوب هو أول المشاركين بقصص النجاح في حملة "وزنك الصح" على موقع الجزيرة نت.

وحققت قصة حميد تفاعلا كبيرا جدا، واحتلت المركز الأول على موقع الجزيرة نت لـ24 ساعة، كما شاهدها على فيسبوك أكثر من مليون متابع.

المصدر : الجزيرة