خمسة أسئلة يجب طرحها قبل زراعة الشعر؟

تقنية زراعة الوحدة الجرابية (follicular unit transplantation) (دريمزتايم)
تقنية زراعة الوحدة الجرابية (follicular unit transplantation) (دريمزتايم)
يعد القرار بالخضوع لعملية زرع الشعر قرارا صعبا، ولا بد من التفكير فيه بروية واتخاذ القرار الصحيح بشأن الزراعة والتقنية المستخدمة والطبيب.

ونقدم هنا لك خمسة أسئلة يجب طرحها قبل زراعة الشعر:

  • لماذا هذا الطبيب؟ فاختيار الجراح المناسب لإجراء زراعة الشعر هو أمر مهم، اختر جراحا ذا سمعة طيبة، قابله، وقابل بعض مرضاه واسمع لما يقولون، وشاهد صورا لمرضى خضعوا للجراحة عنده، صورا تظهر شعرهم قبل وبعد الجراحة.
  • هل هنالك خيارات علاجية أخرى؟ إذ توجد أدوية لعلاج تساقط الشعر، كما أنها قد تستخدم قبل الزراعة لزيادة كثافة الشعر.

 ما هو نوع عملية زراعة العشر المناسبة لك؟ هناك ثلاثة أنواع رئيسية، وهي استخراج الوحدة الجرابية (follicular unit extraction) وزراعة الوحدة الجرابية follicular unit transplantation)، وصبغ تريكو المتقدم (Advanced Trico Pigmentation).

  • تقنية استخراج الوحدة الجرابية هي التقنية الأكثر شعبية، وتشمل استخدام شفرات دقيقة لحصاد بصيلات الشعر من "المنطقة المانحة" حيث لا يزال الشعر موجودا، ثم تتم زراعة بصيلات الشعر في المناطق الصلعاء.
    أما في تقنية زراعة الوحدة الجرابية فتتم إزالة شريط الشعر ثم يقوم الجراح بتقسيمه إلى مجموعات فردية أو صغيرة من بصيلات الشعر، التي تتم زراعتها في المنطقة الصلعاء. وهذه الطريقة أسرع وأرخص من الأولى، لكنها تترك ندبة.
    وأما صبغ تريكو المتقدم فهو شكل من أشكال الوشم على فروة الرأس بصبغة خاصة تستمر لمدة تصل إلى سبع سنوات.
‪تقنية استخراج الوحدة الجرابية (follicular unit extraction)‬ (دريمز تايم)

 ما هي الكلفة المادية؟

  • هل أحتاج إلى عملية زراعة شعر أخرى في المستقبل؟ إذ مع التقدم في الشعر قد يخف الشعر في المنطقة المزروعة، ولذلك فقد تحتاج لزراعة أخرى أو استخدام خيارات علاجية أخرى.
المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

تؤرق مشكلة الصلع الكثير من الرجال، ورغم أن زراعة الشعر تمثل أحد الحلول الفعالة لذلك، إلا أن جراح التجميل ريتسه أتسار يؤكد أنه ينبغي على الأشخاص الراغبين في زراعة شعرهم أن يعلموا جيدا أنها ليست عملية سحرية تزودهم بشعر جديد.

الصلع حالة تحدث عندما تبدأ بصيلات الشعر بالانكماش مع الوقت، وفي النهاية يتوقف نمو الشعر من البصيلات، وفي هذا الفيديو نعرفك على تقنيتي زراعة الشعر وما خطواتهما.

بات مألوفاً في وسائل التنقل العامة بمدينة إسطنبول التركية رؤية أناس أجروا عمليات زراعة للشعر، خاصة السياح الأجانب الذين وجدوا ضالتهم في تركيا، نظرا للسمعة الطيبة في هذا القطاع.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة