في العيد.. أبعد طفلك عن المطبخ

هذا الصباح- نصائح غذائية لأطفال المدارس الصائمين
قدم لطفلك قطع الفاكهة (الجزيرة)
قال الدكتور عمرو المهين استشاري طب الطوارئ في مؤسسة حمد الطبية في قطر إنه خلال العيد تسجل إصابات نتيجة حوادث المرور وحوادث الأطفال وحوادث المطبخ، مقدما لتلافي ذلك النصائح التالية:
  • الالتزام بتعليمات المرور والسلامة المرورية.
  • متابعة الأطفال ومراقبتهم عند لعبهم في الخارج والحدائق.
  • منع الأطفال من اللعب في المطبخ وذلك لتلافي الحروق والإصابات بالسكين.
كما ينصح أيضا بتقليل تناول الأطفال للحلويات والكعك في العيد، لأنها تؤدي لتسوس الأسنان والسمنة، وينصح بأن يتناول الأطفال قطع الفاكهة والحليب.
المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

FILE- This march 15, 2001 file photo shows three gelatine gummi bears pictured at the Haribo company in Linz, Austria."The worst kind of candy for braces is the sticky, chewy kind. Bubble gum. Sour Patch Kids," said Dr. Olga Bukholts, director of Perfect Smiles Orthodontics in New York."They stick to the brace and pull it off with every chewing stroke. Every time a brace or bracket is broken, it sets the treatment a step back."

في العيد يهجم الصغار على الدكاكين ليشتروا ما لذ وطاب من الحلويات، ولذلك فإن جو العيد ومشاغله يجب ألا يمنعك من متابعة ما يأكله صغارك، فكيف ذلك؟

Published On 7/8/2013
A plate of traditional Arabic desserts prepared for Eid al-Fitr, the holiday celebrating the end of the Muslim holy month of Ramadan, on display at a sweet shop, Al-Marjeh Area, Damascus, Syria, 26 July 2014. Muslims around the world are preparing for the three day feast celebrating the end of Ramadan, a month in which observers are prohibited from eating, drinking, smoking and having sex from dawn to dusk.

يرتيط العيد بتناول الكعك والحلويات والشوكلاتة وشرب العصائر والقهوة، فما النصائح الطبية للأكل في أيام عيد الفطر حتى لا تكون البطن ضحية التلبك المعوي؟

Published On 15/7/2015
الزائدة الدودية هي امتداد لحمي يأخذ شكل الإصبع موجود في بداية الأمعاء الغليظة على الجهة السفلية اليمنى من البطن. ومع أنه لم يثبت لحد الآن ما هي وظيفة الزائدة الدودية في الجسم، يعتقد بعض الأطباء أنها تلعب دورا في المناعة.

مع اقتراب نهاية شهر رمضان وحلول عيد الفطر، حذرت مؤسسة حمد الطبية بقطر الجمهور من الإفراط في تناول الأطعمة والحلويات أثناء العيد، وذلك لوقاية أنفسهم من اضطرابات الجهاز الهضمي.

Published On 29/6/2016
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة