الدهون المتحولة تهدد صحة قلبك

الوجبات السريعة تحتوي على الدهون المتحولة، التي ترفع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: Kai Remmers/dpa-tmn/dpa
الوجبات السريعة تحتوي على الدهون المتحولة (الألمانية)

حذرت الجمعية الألمانية للتغذية من خطورة ‫الدهون المتحولة (Trans Fats) على الصحة، حيث إنها ترفع مستوى ‫الكوليسترول منخفض الكثافة LDL المعروف باسم الكوليسترول الضار، الذي ‫يرفع بدوره خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

‫وأوضحت الجمعية أن الدهون المتحولة المعروفة أيضا باسم الدهون التقابلية ‫هي أحماض دهنية غير مشبعة توجد في الأغذية المصنعة كالوجبات الجاهزة ‫والبسكويت والكعك وكريمة البندق والبطاطس المحمرة.

كما توجد في الوجبات السريعة والبيتزا المجمدة والشوربات الجاهزة. ولتصنيع هذه الأغذية تستخدم زيوت نباتية مُهدرجة.

‫لذا ينبغي الإقلال من هذه الأغذية قدر الإمكان حفاظا على صحة القلب.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Miami, UNITED STATES: Doughnuts from Dunkin' Donuts, French fries from McDonald's and fried chicken from Kentucky Fried Chicken are displayed 27 September 2006 in Miami, Florida. Three years after New York City banned smoking in restaurants, health officials are talking about prohibiting something they say is almost as bad, artificial trans fatty acids. The New York City health department announced a proposal 27 September that would bar cooking at any of the city's 24,600 food service establishments using ingredients that contain the artery-clogging substance, commonly listed on food labels as partially hydrogenated oil which would create a huge problem for national fast food chains. Artificial trans fats are found in some shortenings, margarine and frying oils and turn up in foods from pie crusts to French fries to doughnuts.

أشارت مراجعة بحثية إلى أن تناول الأصحاء كميات معقولة من الدهون المشبعة لا يمثل أي خطر على الصحة، من جهة أخرى فإن الدهون المتحولة “ترانز” ارتبطت بزيادة احتمالات التعرض للوفاة.

Published On 13/8/2015
مرغرين زبدة (بيكسابي)

قالت منظمة الصحة العالمية إن على البالغين والأطفال ألا يتناولوا أكثر من 10% من السعرات الحرارية اليومية في شكل دهون مشبعة، و1% من الدهون المتحولة وذلك لتقليل خطر أمراض القلب.

Published On 6/5/2018
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة