طعام وصيام.. بابا غنوج

بابا غنوج من المقبلات الشهيرة التي تقدم مع الوجبات وتتنوع أصنافها وتختلف طرق تحضيرها ومكوناتها، وفي شهر الصيام تعد مقبلا لذيذا وخفيفا، فما أبرزها؟

يتكون بابا غنوج بشكل أساسي من الباذنجان المشوي، ثم يضاف له الخضار وفق النوع الذي يرغب بتحضيره.

وهناك أنواع من البابا غنوج، مثل البابا غنوج باللبن والطحينة، والبابا غنوج مع رب البندورة، والبابا غنوج مع الثوم والحامض والزيت، والبابا غنوج مع اللبن والطحينة واللحم المفروم على وجهه، والبابا غنوج بالخضار الموسمي.

ويحضر البابا غنوج بالخضار الموسمي من الباذنجان المشوي الذي يقشر ويفرم ناعما، ثم يضاف له خيار مقطع وبندورة مقطعة وبصل مفروم، ثم يضاف البقدونس والفلفل الحار، ثم يضاف القليل من الملح والزيت وحامض الليمون، ثم يخلط المزيج كاملا.

ويمكن تناول البابا غنوج بالملعقة بلا خبز، وذلك لتقليل المأخوذ من السعرات الحرارية. كما ينصح بتقليل محتواه من الملح والزيت.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

الرقبة المحشية طبق يناسب من يريد أن يأكل خروفا محشيا، لكن على نطاق صغير؛ فعوضا عن حشو خروف كامل يتم حشو رقبته فقط.

23/6/2017

يزدهر إنتاج الطعام وبيع المنتجات الغذائية في شهر رمضان بالعاصمة البوسنية سراييفو، ومن أبرزها البقلاوة. فكم سعرا حراريا فيها؟

20/5/2018

تحتوي الخضار الورقية على العديد من المغذيات، مثل الألياف الغذائية وفيتاميني “أ” و”سي” والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وهي مكون أساسي للسلطة التي تزود الجسم بالماء بشهر رمضان. فكيف نحفظها بطريقة صحية؟

20/5/2018
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة