فضلات الدجاج على البيض تهددك بالمرض

بيض الدجاج قد يتسبب في الإصابة بعدوى بكتيرية (الألمانية)
بيض الدجاج قد يتسبب في الإصابة بعدوى بكتيرية (الألمانية)

حذر المعهد الاتحادي لتقييم المخاطر في ألمانيا من أن‬ ‫البيض قد يتسبب في الإصابة ببكتيريا العطيفة (كامبيلوباكتر) الخطيرة، التي قد تؤدي إلى الإصابة بإسهال والتهابات الأمعاء، ‫ويزداد هذا الخطر في حال وجود فضلات الدجاج على القشرة. ‬

ولتجنب هذا الخطر، ينبغي غسل اليدين جيدا بعد ملامسة بيض الدجاج، مع‬ ‫مراعاة فصل البيض النيئ عن المواد الغذائية الأخرى عند التخزين‬ ‫والتحضير. ‬

‫كما لا يجوز تناول بيض الدجاج نيئا، علما بأن بكتيريا "كامبيلوباكتر" تموت عند تسخين البيض.

المصدر : الألمانية + الجزيرة

حول هذه القصة

تزخر موائد رمضان بأصناف الطعام من شتى الألوان وبكافة النكهات والتي تتنوع طريقة إعدادها وطهوها، مما يتطلب من آكليها الصائمين ومعديها الانتباه إلى معايير النظافة وشروط الوقاية الصحية، حتى لا ينتهي بهم الأمر في المستشفى ضحية للتسمم.

28/7/2013

قالت منظمة الصحة العالمية الخميس إن مليوني شخص يموتون سنويا بسبب أمراض منقولة عن طريق الأطعمة، وإن الطعام أو الماء الملوثين يمكن أن يتسببا بأكثر من مائتي مرض.

3/4/2015

أثبت باحثون لأول مرة وجود جزيئات بلاستيكية في ملح الطعام المستخرج من البحر، وقد يكون هذا التلوث قد حدث في عدة بلدان، لكن ما ضرر هذه الجزيئات على صحة الإنسان؟

21/11/2015

حذّر علماء من أن الحياة العصرية تقتل الأطفال مع ارتفاع نسبة الإصابة بالسرطان 40% خلال الأعوام الـ16 الماضية بسبب تلوث الهواء، واستخدام المبيدات الحشرية، وكذلك وجبات الطعام الفقيرة والإشعاعات.

4/9/2016
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة