احذر عودة بق الفراش معك من الإجازة

يجب تفريغ الأمتعة والحقائب في حوض الاستحمام بعد العودة من الإجازة حتى يسهل التعرف على بق الفراش (الألمانية)
يجب تفريغ الأمتعة والحقائب في حوض الاستحمام بعد العودة من الإجازة حتى يسهل التعرف على بق الفراش (الألمانية)

يمثل بق الفراش يمثل مشكلة في الكثير من الفنادق والشقق الفندقية، حيث قد تعلق هذه الحشرات بالحقائب والأمتعة وتنتشر في المنزل بعد العودة من الرحلة، ولذلك فإنه من الأفضل تفريع الحقائب في حوض الاستحمام، حيث يسهل على المرء التعرف على هذه الحشرات.

وفي حال تأكد المرء من وجود بق الفراش في أماكن الإقامة أثناء الإجازة ويخشى أن تنتقل إلى منزله، فمن الأفضل أن يطلب من مركز مكافحة الحشرات تطهير الأمتعة والحقائب حتى قبل تفريغها.

وأوضح الاتحاد الألماني لمكافحة الحشرات أنه لا يمكن للمرء حماية نفسه من الإصابة ببق الفراش، ولكن يمكن التحقق جيدا من نظافة المكان قبل الإقامة به والبحث عن أماكن أخرى إذا لزم الأمر، حيث يمكن لبق الفراش أن ينتشر بسهولة في المجمعات السكنية الكبيرة.

وأشارت هيئة البيئة الاتحادية إلى أنه يمكن التعرف على بق الفراش في السرير ووراء قطع الأثاث الأخرى وأُطر الصور ومفاتيح الإضاءة وورق الحائط، حيث تختفي الحشرات في هذه الأماكن وتترك فضلاتها، التي تظهر على شكل بقع سود.

ويمكن أن يظهر بق الفراش على المرء نفسه، حيث يتسبب ذلك في ظهور حكة أو بثور من جراء لدغات الحشرات، ولكن قد لا تظهر أية أعراض على بعض الأشخاص.

ويعد بق الفراش من الحشرات الماصة للدماء، وتمتاز هذه الحشرة بمقاومة كبيرة وتعيش لمدة ستة أشهر، ويبلغ طول بق الفراش من 4 إلى 6 ملم وتظهر باللون الأحمر الداكن أو البني الداكن. 

وهذه الحشرات غير خطرة، كما أن خطر انتقال الأمراض عن طريق بق الفراش يعتبر نادرا، كما تؤكد هيئة البيئة الألمانية أن وجود بق الفراش لا يعني وجود قصور في النظافة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

ذكرت مجلة "الرعاية والأسرة" أن ‫الأشخاص الذين يحتاجون إلى الرعاية الطبية أكثر عُرضة للإصابة بقرحة ‫الفراش بسبب الاستلقاء الطويل أو الجلوس على الكرسي المتحرك.

إذا كنت قد دخلت أحد متاجر بيع الفراش فلا بد أنك شعرت بالحيرة الشديدة وتمنيت لو أنك تستطيع النوم بسهولة وببساطة مفترشا الأرض وملتحفا السماء، ولكننا سنساعدك على الاختيار.

أكد باحثون بريطانيون أن القمل الذي يستوطن فروة الرأس عند الكثير من الأطفال هو بالأساس غير مؤذ. وينتقل القمل عن طريق تلامس رأس برأس، في حين أن القمل الذي يرى على المقاعد والوسائد أو القبعات ميت ولا يصيب بالعدوى، لذا فلا طائل من رش الفراش وقطع الأثاث بمبيدات القمل.

المزيد من صحة
الأكثر قراءة