هل أكلت الثوم اليوم؟ يجب أن تفعل

ثوم (بيكسابي)
الثوم ينتج مجموعة متنوعة من مركبات الكبريت (بيكسابي)

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول الثوم يمكن أن يقلل خطر بعض أنواع السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع الثاني.

وأجرى الدراسة باحثون من جامعة نوتنغهام في إنجلترا، ونشرت في دورية "تريند إن فاروكوليجيكال ساينسيز".

ويمكن للطريقة التي يتم إعداد الثوم بها أن يكون لها تأثير إيجابي على فوائده، ولكن لم يتمكن العلماء من تحديد طريقة التحضير الأكثر فعالية.

وينتج الثوم مجموعة متنوعة من مركبات الكبريت، ووفقا للباحثين يمكن أن تؤثر هذه المركبات الكبريتية على جزيئات في جسم الإنسان، التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الاتصالات الخلوية والحفاظ على التوازن في الجسم.

المصدر : إندبندنت

حول هذه القصة

كومبو ثو م وخضار، ارفقت صورتين

قالت رئيسة قسم التثقيف الصحي في الجمعية القطرية للسرطان الدكتورة محاسن عكاشة إن فصوص الثوم والخضروات والغلال تحمي من السرطان، ناصحة باستهلاك هذه الأغذية بشكل يومي.

Published On 29/6/2015
An Indian woman sorts garlic at a wholesale market in Allahabad, India, Friday, July 4, 2014. India’s new government led by prime minister Narendra Modi will present their first budget on July 10 amid high expectations after his Bharatiya Janata Party went into the election with strong momentum on promises of economic growth. (AP Photo/ Rajesh Kumar Singh)

كشفت دراسة أميركية حديثة أن مستخلص الثوم يمكن أن يساعد الأشخاص على إبطاء تطور مرض تصلب الشرايين والوقاية من أمراض القلب.

Published On 23/1/2016
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة