هل يقي البابونج من السكري؟

قد يكون شرب شاي البابونج مفيدا في السيطرة على مرض السكري (بيكسابي)
قد يكون شرب شاي البابونج مفيدا في السيطرة على مرض السكري (بيكسابي)

قال باحث إن شرب شاي البابونج قد يساعد في الوقاية من مرض السكري.

وقال ريتشارد بلاكبيرن -وهو أستاذ مشارك ورئيس مجموعة أبحاث المواد المستدامة في جامعة ليدز- في مقال بصحيفة إندبندنت إن أبحاثه قد ساعدت في تحديد المركبات المحددة المعنية بالوقاية من السكري في البابونج.

وأضاف أن فريقا بحثيا قد حدد البابونج الألماني (Matricaria chamomilla) على أنه فعال للغاية في السيطرة على مرض السكري.

وتوصل الباحث إلى أن المركبات المسؤولة عن ذلك هي أربعة، وهي apigenin-7-O-glucoside وapigenin و(Z) -2-hydroxy-4-methoxycinnamic acid  و(E)-2-hydroxy-4-methoxycinnamic acid.

وختم بالقول إنه ببساطة قد يكون شرب شاي البابونج مفيدا في السيطرة على مرض السكري أو حتى الوقاية منه.

تجدر الإشارة إلى أن هذا البحث يمثل رأي الباحث، ويجب استشارة الطبيب أو موفر الرعاية الصحية لمزيد من المعلومات، وعدم استعمال البابونج علاجا للسكري أو تغيير النظام الغذائي دون استشارة الطبيب.

المصدر : إندبندنت + الجزيرة

حول هذه القصة

كشفت دراسة بريطانية جديدة عن أن الجلوس على المكتب طوال اليوم والقيادة إلى العمل والاسترخاء على الأريكة بعد عناء العمل في نهاية الأسبوع؛ تسبب أمراضا مثل السكري من النوع الثاني.

أوصت الرابطة الألمانية للاستعلامات الصحية وحماية المستهلك مرضى السكري بالانتباه جيدا إلى قيم الكوليسترول لديهم، وذلك لتجنب الإصابة بتصلب الشرايين الذي يمهد الطريق لأمراض خطيرة تهاجم القلب والأوعية الدموية.

هي عشرة أطعمة مصنعة يستهلكها غالبية الناس لكنها خطيرة إما بسبب الملح أو المبيدات الحشرية أو المنكهات أو الدهون أو السكريات المخفية.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة