الصداع في عيادة الجزيرة

ما أسباب الصداع؟ (الألمانية)
ما أسباب الصداع؟ (الألمانية)

ما أسباب الصداع؟ وما أنواعه؟ ومتى يجب مراجعة الطبيب؟ وما خيارات العلاج؟ عيادة الجزيرة تفتح لك أبوابها اليوم الأربعاء، فهل أعددت سؤالك؟

وتستضيف الحلقة الدكتور محمد الحتو، وهو استشاري أول في أمراض الجهاز العصبي في مؤسسة حمد الطبية في قطر، وحاصل على البورد الأميركي في أمراض الأعصاب والعضلات.

وستبث حلقة "عيادة الجزيرة" في تمام السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة (الثالثة بتوقيت غرينتش) عبر خدمة البث المباشر على صفحة "طب وصحة" على فيسبوك، وموقع الجزيرة نت، وصفحة قناة الجزيرة الرئيسية على فيسبوك، وصفحة طب وصحة تويتر.

ويمكن لمتابعينا إرسال أسئلتهم واستفساراتهم عبر التعليق على البث المباشر للحلقة لحظة بثها على صفحة "طب وصحة" على فيسبوك، أو عبر التعليق على خبر إعلان الحلقة بموقع الجزيرة نت.

وإذا لم تشاهد الحلقة مباشرة، يمكنك مشاهدتها على الجزيرة نت اليوم التالي، حيث ستنشر مع ملخص لأبرز المعلومات والنصائح التي احتوتها.

لزيارة صفحة "طب وصحة" في فيسبوك والاشتراك فيها اضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/AJAHealth

لزيارة صفحة "طب وصحة" في تويتر والاشتراك فيها اضغط على الرابط التالي:

https://twitter.com/AljazeeraHealth 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أفادت دراسة حديثة بأن مرضى الصداع النصفي المزمن -حدوث نوبات الصداع أكثر من 15 يوما في الشهر- أكثر عرضة بمعدل ثلاث مرات للمعاناة مما يسمى بالاضطراب الصدغي الفكي.

يعد الصداع النصفي ثالث أكثر الأمراض شيوعا في العالم، ومن أعراضه آلام رأس شديدة وحساسية للضوء وشعور بالغثيان، ويتطلب علاجه مسكنات ألم خاصة وراحة واتباع نظام غذائي صحي.

توصلت دراسة إلى أن عقارا جديدا لمرض الشقيقة (الصداع النصفي) يمكنه تقليل نوباتها إلى النصف، ويعد هذا العقار أول علاج وقائي من نوبات الشقيقة منذ عشرين عاما.

الصداع الصباحي أمر مزعج للغاية، وتثير هذه الحالة تساؤلات كثيرة؛ فعادة يقول المصابون إنهم استيقظوا لتوهم من النوم، وبالتالي لا يوجد سبب لإصابتهم بالصداع، فكيف التعامل معه؟

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة