دور التوابل في تحفيز المراهقين على تناول الخضروات

الإرشادات الغذائية بالولايات المتحدة توصي بضرورة أن تتناول الفتيات في سن المراهقة أربع حصص من الخضروات والفتيان خمس حصص (بيكسابي)
الإرشادات الغذائية بالولايات المتحدة توصي بضرورة أن تتناول الفتيات في سن المراهقة أربع حصص من الخضروات والفتيان خمس حصص (بيكسابي)

قالت دراسة صغيرة إن إضافة الكمون أو الشبت قد تساعد في إقناع طلاب المدارس الثانوية على تناول الخضروات خلال وجبة الغداء.

وأقنع الباحثون مئة من طلاب المدارس الثانوية في ريف بنسلفانيا بتذوق مجموعة مختلفة من الخضروات العادية غير المضاف إليها أي شيء سوى زيت وملح، ثم حاولوا بعد ذلك فعل الأمر نفسه بخضروات مضاف إليها توليفة من التوابل المختلفة.

وصنف المشاركون مدى تفضيلهم لكل من الصنفين، ثم أشاروا بعد ذلك إلى ما إذا كانوا قد فضلوا الخضروات العادية أم المضاف إليها توابل.

ووجدت الدراسة أن الطلاب فضلوا البروكلي والقرنبيط والفاصوليا السوداء المخلوطة بالذرة بشكل أكثر عندما يضاف إليها توليفة من التوابل.

كما وجدت أنه عند إجبار الطلاب على الاختيار بين الخضروات العادية والخضروات المضاف إليها توليفة من التوابل، فضل الطلاب الخضروات الحارة بالنسبة للذرة والبازلاء والبروكلي والفاصوليا الخضراء مع الذرة.

وقالت جوليانا فريتس من جامعة ولاية بنسلفانيا إن "كمية الخضروات التي يتناولها المراهقون والبالغون ما زالت منخفضة جدا وهي مهمة جدا للصحة، لذلك فإننا ما زلنا بحاجة للعمل بشكل أكبر إما لجعل الخضروات ألذ وإما تشجيع الناس على شراء وأكل قدر أكبر من الخضروات".

وتوصي الإرشادات الغذائية بالولايات المتحدة بضرورة أن تتناول الفتيات في سن المراهقة أربع حصص من الخضروات والفتيان خمس حصص.

وتعادل حصة الخضار كوبا من الخضار الورقية (70 غراما) أو نصف كوب من الخضار المقطعة المطبوخة أو الطازجة (90 غراما).

المصدر : رويترز