الحساسية لحبوب اللقاح قد ترافقها حساسية للأغذية

الذين يعانون حساسية من حبوب لقاح البتولا أو البندق قد تظهر لديهم استجابات تحسسية تجاه التفاح والكرز والبرقوق والطماطم (الألمانية)
الذين يعانون حساسية من حبوب لقاح البتولا أو البندق قد تظهر لديهم استجابات تحسسية تجاه التفاح والكرز والبرقوق والطماطم (الألمانية)

قال اتحاد روابط الصيادلة الألمان إن ‫حساسية حبوب اللقاح قد ترافقها حساسية الأغذية أيضا، فيما تعرف ‫بالحساسية المختلطة.

‫وأوضح الاتحاد أن المرضى الذين يعانون من حساسية تجاه حبوب لقاح ‫البتولا أو البندق، قد تظهر لديهم أيضا استجابات تحسسية تجاه التفاح ‫والكرز والبرقوق والطماطم.

‫كما أن المرضى الذين يعانون من حساسية تجاه العشب، قد تظهر لديهم أيضا ‫استجابات تحسسية تجاه الحبوب النيئة والصويا والفول السوداني.

‫يُشار إلى أن أعراض حساسية حبوب اللقاح تتمثل في سيلان الأنف أو انسداده ‫والعطس والاحمرار والحكة والعيون الدامعة، في حين تظهر أعراض حساسية ‫الأغذية في صورة تورم الأغشية المخاطية للفم وحكة الجلد والإسهال.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أوصت الجمعية الألمانية للحساسية ‫والربو الأشخاص الذين لديهم حساسية للسمك بإمداد الجسم بفيتامين "د" واليود والأحماض ‫الدهنية "أوميجا 3″، وهي العناصر التي يفتقرون إليها بسبب التخلي عن ‫تناول الأسماك.

يستجيب جهاز المناعة لحماية الجسم من أي كائنات غريبة بسرعة حتى لو لم تكن ضارة كحبوب اللقاح أو تناول الأطعمة، لكن يمكن تدريبه على أن تلك الأشياء ليست ضارة.

مع اقتراب حلول فصل الربيع تنتشر حبوب اللقاح في الهواء؛ مما يمثل كابوسا مزعجا لمرضى حساسية الأنف، وتنصح مجلة "تست" الألمانية باستعمال غسول للأنف يحتوي على محلول ملحي.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة