اليمن يسجل 30 ألف حالة سرطان جديدة سنويا

حذر ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن د. نيفيو زاغاريا من تنامي انتشار السرطان في البلاد، في الوقت الذي يصارع فيه النظام الصحي للبقاء على قيد الحياة.

وقال زاغاريا -وفق بيان نشر على موقع الأمم المتحدة– إن هناك ثلاثين ألف مريض جديد بالسرطان باليمن كل عام وفق تقديرات منظمة الصحة.

وأضاف أنه عام 2017 سجلت المنظمة 10500 حالة جديدة، ولم تحصل سوى 40% من الحالات على العلاج بشكل كامل ومناسب.

وقال البيان إن أوضاع المعيشة على الأرض تزداد تدهورا يوما بعد يوم، ويتزايد معها عدد المحتاجين إلى الإغاثة الإنسانية في جميع أنحاء اليمن، ليصل إلى 15.4 مليون شخص يحتاجون الدعم الصحي.

ويحيي العالم اليوم الأحد اليوم العالمي للسرطان، والذي يحتفل به يوم 4 فبراير/شباط من كل عام، وهو مرض ينجم عن حدوث طفرات في المادة الوراثية للخلايا الطبيعية محولا إياها إلى خلايا سرطانية.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أعلنت منظمة الصحة العالمية الخميس ارتفاع الوفيات جراء مرض الخناق (الدفتيريا) في اليمن إلى 48 حالة، منذ بدء انتشار المرض قبل نحو شهرين.

أعلنت منظمة الصحة العالمية الأربعاء ارتفاع عدد الإصابات بوباء الكوليرا باليمن إلى نحو مليون حالة، بينها 2225 وفاة، منذ 27 أبريل/نيسان الماضي.

ارتفاع عدد الوفيات جراء مرض الخناق (الدفتيريا) في اليمن إلى 53 شخصا منذ بدء انتشاره خلال الأشهر القليلة الماضية، بحسب منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة