ارتفاع حاد بمعدلات السمنة لدى الأطفال بأميركا

Eight-month-old Santiago Mendoza is held on to by his mother Eunice Fandino as they wait at a clinic for the obese in Bogota March 19 ,2014. Mendoza, who weighs 20 kg, will be put on a diet, therapist Salvador Palacios said. REUTERS/John Vizcaino (COLOMBIA - Tags: SOCIETY HEALTH)
دراسات علمية تحذر من خطر السمنة على الأطفال (رويترز)

كشفت دراسة عن معدلات السمنة في الولايات المتحدة الأميركية عن ارتفاع معدلات السمنة بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وخمس سنوات بشكل ملحوظ بين عامي 2015 و2016.

وقال باحثون من قسم علوم الصحة السكانية في جامعة ديوك إنه "رغم التقارير السابقة التي تفيد بأن السمنة لدى الأطفال والمراهقين ظلت مستقرة أو انخفضت في السنوات الأخيرة، لم نجد أي دليل على انخفاض معدل انتشار السمنة في أي عمر".

وأضافت الدراسة التي رصدت اتجاهات السمنة في الولايات المتحدة على مدى 17 عاما "نسجل زيادة كبيرة في السمنة المفرطة بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وخمسة أعوام منذ 2013-2014، وهو الاتجاه الذي استمر صعودا لكثير من المجموعات الفرعية".

وفي الفترة ما بين 2015 و2016، اعتبر الباحثون أن 26% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وخمس سنوات هم من ذوي الوزن الزائد، و13.7% منهم في الفئة الأولى من السمنة، في حين اعتبروا 1.8% من الأطفال مصابين بالسمنة من الدرجة الثانية، و0.2٪ من الأطفال صنفوا بدناء من الفئة الثالثة.

واعتمدت الدراسة التي نشرت في مجلة طب الأطفال يوم الاثنين الماضي على بيانات رسمية من "فحص الصحة والغذاء الوطني"، وصدرت عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ووجد الباحثون بقيادة الباحثة في الخدمات الصحية بجامعة ديوك أشلي سكينر زيادة في "جميع محددات زيادة الوزن والبدانة بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و19 عاما، وكانت النسبة الأبرز من نصيب المراهقين".

المصدر : واشنطن تايمز

حول هذه القصة

المزيد من صحة
الأكثر قراءة