"ماكدونالدز" تتبنى سياسة جديدة بشأن المضادات الحيوية

A woman walks past an advertisement showing McDonald's burgers, fries and a drink, outside a McDonald's store in Tokyo December 16, 2014. McDonald's Holdings Co (Japan) Ltd has embarked on the emergency measure of only offering small-sized french fries to customers as a protracted labour dispute at U.S. West Coast ports has contributed to long delays in imports. REUTERS/Issei Kato (JAPAN - Tags: BUSINESS EMPLOYMENT)
ماكدونالدز قالت إن سياستها الجديدة تهدف إلى الحفاظ على فاعلية المضادات الحيوية (رويترز)

أعلنت شركة "ماكدونالدز" العملاقة للوجبات السريعة تبني سياسة جديدة لتقليل استخدام المضادات الحيوية المهمة لصحة البشر، والموجودة في 85% من سلسلة الإمداد العالمية لهذه اللحوم.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن مقاومة المضادات الحيوية أصبحت واحدة من أكبر المخاطر على الصحة والأمن الغذائي والتنمية في العالم اليوم.

وقالت ماكدونالدز الثلاثاء إن سياستها الجديدة تهدف إلى الحفاظ على فاعلية المضادات الحيوية لصحة الإنسان والحيوان في المستقبل.

وتعتزم الشركة العمل بالتعاون مع موردي اللحوم ومنتجيها لتبني نهج إستراتيجي وعلى مراحل من أجل تقليل الاستخدام.

وأوضحت الشركة أنها ستتعاون مع أكبر منتجي اللحوم في أكبر عشر أسواق توريد من أجل قياس وتفهم الاستخدام الحالي للمضادات الحيوية عبر سلسلة توريد عالمية ومتنوعة. وبحلول نهاية عام 2020 وبناء على فهم نهج الاستخدام، ستقوم الشركة بوضع أهداف للتقليل من المضادات الحيوية المهمة لهذه الأسواق.

وإلى جانب ذلك، ستبدأ الشركة بداية من عام 2022 بإعلان التقدم الذي تحققه في أهداف التقليل من المضادات الحيوية في أكبر عشر أسواق لتوريد اللحوم لها.

المصدر : الألمانية