نصف النساء فوق الخمسين يعانين من سلس البول

Endometriosis causes cells that line the uterus to develop elsewhere in the reproductive system and can leave women in debilitating pain ( Rex )
كثير من النساء فوق الخمسين يعانين من سلس البول ومعظمهن لا يلتمسن العلاج (إندبندنت)

أفاد مسح أميركي جديد أن نحو نصف النساء فوق سن الخمسين يبلغن عن معاناتهن من سلس البول، وتقول كثيرات منهن إنها مشكلة كبيرة.

ومن بين أكثر من 1000 امرأة تتراوح أعمارهن بين 50 و80 عاما شاركن بالمسح، قالت 43 % من اللواتي تراوحت أعمارهن بين 50 و64 عاما إنهن يعانين من سلس البول، وكذلك 51% من البالغات 65 عاما أو أكبر.

ويقول القائمون على المسح إنه رغم ذلك فإن ثلثي اللواتي يعانين من هذه الحالة لم يتحدثن إلى طبيب حول المشكلة.

وتقول 38% فقط إنهن كن يقمن بعمل تمارين كيجل لتقوية العضلات التي يمكن أن تساعد في حبس البول.

وتعتمد العديد من النساء ببساطة على إستراتيجيات للتكيف مثل استخدام الحفاضات، والحد من استهلاك السوائل، وارتداء الملابس الداكنة لإخفاء أي مؤشر على التسرب.

وقالت الطبيبة كارولاين سوينسون من جامعة ميشيغان الأميركية والمتخصصة في المسالك البولية لدى النساء والتي ساعدت في وضع أسئلة الاستطلاع وتحليل النتائج "ما أود أن يتعلمه الناس من ذلك أن سلس البول شائع ويمكن علاجه، وأن النساء لا يجب عليهن التعايش معه".

ومن بين اللواتي يعانين من سلس البول، قالت 41% إنها "مشكلة كبيرة" أو "مشكلة إلى حد ما". وقالت ثلث النساء إنهن يعانين من التسرب كل يوم تقريبا. وعبر نصفهن تقريبا عن القلق من تفاقم الحالة مع التقدم في السن.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

عيادة الجزيرة- السلس البولي

قال الدكتور الفاضل الملك إن السلس البولي “مشكلة مسكوت عنها” في المجتمع، مشددا على ضرورة تعريف الناس بأن هذه المشكلة طبية ويوجد لها علاج.

Published On 8/12/2016
فقدان البول أثناء السعال أو العطس أو الضحك ينذر بالإصابة بما يعرف بالسلس البولي الإجهادي. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: Mascha Brichta/dpa-tmn/dpa

حذرت مجلة “فرويندين” الألمانية من ‫أن السلس البولي أثناء السعال أو العطس أو الضحك قد ينذر بالإصابة بما يعرف ‫بالسلس البولي الإجهادي (Stress Incontinence).

Published On 28/11/2017
ينبغي على المرأة المقارنة بين فوائد العلاج الهرموني للهبات الساخنة والمخاطر والآثار الجانبية المترتبة عليه

كشف رئيس الجمعية الدولية لتجميل الأعضاء التناسلية والطب الجنسي سليمان أسرداغ تفاصيل تقنيات علاجية جديدة للتعامل مع حالات السلس البولي لدى السيدات.

Published On 1/4/2018
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة