ما مزايا فرشاة الأسنان الكهربائية‬؟

عموما تعد فرشاة الأسنان الكهربائية الخيار الأنسب للأطفال‬ ‫والأشخاص الذين يعانون من قيود حركية مثل كبار السن والمرضى (بيكسابي)
عموما تعد فرشاة الأسنان الكهربائية الخيار الأنسب للأطفال‬ ‫والأشخاص الذين يعانون من قيود حركية مثل كبار السن والمرضى (بيكسابي)

قال البروفيسور ديتمار‬ ‫أوسترايش إن فرشاة الأسنان الكهربائية تتميز بمزايا عدة، حيث إنها أفضل‬ ‫من الفرشاة العادية من حيث سهولة الاستعمال وكفاءة التنظيف. ‬

‫وأوضح طبيب الأسنان الألماني أنه بفضل الرأس الصغير والحركة السريعة‬ ‫المستمرة تصل فرشاة الأسنان الكهربائية إلى مناطق يتعذر على الفرشاة‬ ‫العادية الوصول إليها.

كما تقوم فرشاة الأسنان الكهربائية بإزالة الترسبات والبكتيريا والتغيرات اللونية‬ ‫الناجمة عن التدخين أو شرب الشاي والقهوة بفعالية أكبر، مما يساعد أيضا‬ ‫على التمتع بنفس منعش إلى جانب تنظيف الأسنان والوقاية من نزيف اللثة. ‬

‫وعموما تعد فرشاة الأسنان الكهربائية الخيار الأنسب للأطفال ‫والأشخاص الذين يعانون من قيود حركية مثل كبار السن والمرضى.‬

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قال اتحاد روابط الصيادلة الألمان إن نزيف ‫اللثة باستمرار عند تنظيف الأسنان بالفرشاة أو بالخيط ينذر بالإصابة بما ‫يعرف بـ"التهاب دعائم السن"، أي النسيج الداعم المحيط بالأسنان.

هل بلع الطفل لمعجون الأسنان سام؟ وكيف تختار فرشاة أسنان الطفل؟ هذه الأسئلة وغيرها غطتها الفقرة الطبية في "الجزيرة هذا الصباح"، مع تقديم شرح عملي باستخدام فراشٍ ومعاجين وخيوط طبية.

قال باحثون ألمان إن العناية اليومية بالأسنان يجب ألا تقتصر فقط على استخدام الفرشاة والمعجون بل ينبغي أن تشمل استخدام خيوط تنظيف الأسنان. كما أوصى الباحثون باستخدام الفرشاة الكهربائية بدلا من العادية.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة