حمية "سكاندي سنس".. تناول حفنة ملء اليد

حمية ريجيم سمك جمبري (بيكسابي)
حمية "سكاندي سنس" ستزود الجسم بالطاقة اللازمة لإنجاز تحديات الحياة اليومية مع الشعور بالشبع والعافية (بيكسابي)

ابتكرت خبيرة التغذية الدانماركية سوزي فينغل طريقة "سكاندي سنس" لتخفيض الوزن، بعد أن أمضت أوقاتاً طويلة من حياتها وهي تخسر الوزن من خلال اتباع مختلف أنواع الحميات، لكنها تعود لتكسبه من جديد. وهذا ما دفعها إلى الخروج بحمية سهلة التطبيق ولا تكلف الشخص أي مبالغ إضافية.

وبحسب موقع "إيلي" الألماني، فقد كانت خبيرة التغذية الدانماركية تبحث عن حلولها الخاصة لتقليل وزنها، فعملت بشكل جيد بحيث تمكنت من تقليل وزنها بمقدار 40 كيلوغراما في غضون بضعة أشهر، ولم يرتفع وزنها مجددا كما في المرات السابقة.

وعندما كشفت سوزي أسرار حميتها، شهدت انتشارا كبيراً وباتت تتمتع بشعبية كبيرة بسبب مفهومها البسيط.

كل ما تحتاجه لاتباع هذه الحمية هو الكثير من الأطعمة الطازجة. كيف يكون ذلك؟ طريقة الحمية الدانماركية هذه مستوحاة مما تسمى بطريقة "قياس اليد"، إذ يجب قياس كمية المواد الغذائية براحة اليد ببساطة.

ويجب أن يتم تناول الوجبات المنفردة -وهي ثلاث مرات يومياً- بهذه الطريقة البسيطة. تناول أربع حفنات تشكل وجبة واحدة من حمية "سكاندي سنس"، وبالتالي فإنها تتكون من:

  • حفنتين من الخضار، ولك حرية اختيار أنواعها.
  • حفنة من البروتينات الحيوانية أو النباتية عالية الجودة.

ويُضاف إليها كذلك:

  • ملعقة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الدهون.
  • 300 ملغرام منتجات الألبان أو أي منتجات بديلة من الحليب النباتي.

من خلال طريقة "حفنة اليد" لا تعرف فقط الكمية المناسبة لفقدان الوزن الزائد، بل يصبح بالإمكان أيضاً خلق توازن بين المغذيات الكبيرة والبروتينات والكربوهيدرات والدهون في الوجبة الواحدة. كما يتم إمداد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن الطازجة والضرورية.

وعلى خلاف طرق الحمية القاسية الأخرى، سيُزود الجسم بالطاقة اللازمة لإنجاز تحديات الحياة اليومية، مع الشعور بالشبع والعافية.

وكل شيء متاح في "سكاندي سنس": الشوكولاتة والحلوى والأطعمة المقلية وكل ما تحب/تحبين تناوله، لكن يجب أن تخضع جميعها لقياس "حفنة اليد"، وفق المعادلة المذكورة في أعلاه.

فإذا لم تكن لديك الرغبة في تناول البروتينات الحيوانية في وقت ما، يمكنك استبدالها بأي شيء آخر تفضله، غير أنه يجب أن يخضع لـ"نظام حفنة اليد".

ختاما يجب الانتباه إلى ضرورة استشارة الطبيب قبل بدء أي حمية غذائية، وأن تغطي الحمية احتياجات الجسم من كافة المغذيات مثل الكالسيوم والبروتينات.

المصدر : دويتشه فيله