مستشفى العيون الطائر في الدوحة

مستشفى العيون الطائر هو مستشفى طبي يعمل بشكل كامل وتديره منظمة أوربيس الخيرية العالمية المعنية بصحة العين (مواقع التواصل الاجتماعي)
مستشفى العيون الطائر هو مستشفى طبي يعمل بشكل كامل وتديره منظمة أوربيس الخيرية العالمية المعنية بصحة العين (مواقع التواصل الاجتماعي)
ضمن الفعاليات التي تسبق انعقاد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" بمبادرة من مؤسسة قطر بالدوحة يومي الثلاثاء والأربعاء أتيح للجمهور زيارة مستشفى العيون الطائر.
 
وقال مؤتمر ويش على موقعه الإلكتروني إن مستشفى العيون الطائر مستشفى طبي يعمل بشكل كامل، تديره منظمة أوربيس الخيرية العالمية المعنية بصحة العين، وهو أيضا عبارة عن طائره شحن محولة تحلق في جميع أنحاء العالم لتوفر العلاج الطبي للمحتاجين.
 
وتتمركز الطائرة في المطار القديم بالدوحة في فترة أسبوع الرعاية الصحية من 6 إلى 12 نوفمبر/تشرين الثاني، أي قبل أسبوع من موعد انعقاد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش 2018"، الذي ينعقد يومي 13 و14 نوفمبر/تشرين الثاني 2018.


من جهته صرح نيك برادشو، مدير قسم الشراكات في "ويش": "نحن متحمسون للعمل مع مجموعة واسعة من الشركاء ضمن فعاليات أسبوع الدوحة للرعاية الصحية، الذي يهدف إلى زيادة الوعي حول الموارد الصحية المتاحة في قطر، إلى جانب إشراك المجتمع المحلي في مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والصحية التي ستقام على مدار هذا الأسبوع الذي يسبق انعقاد قمة ويش 2018".

من داخل مستشفى العيون الطائر (مواقع التواصل الاجتماعي)

وأطلق "أسبوع الدوحة للرعاية الصحية" بالتعاون بين مؤسسة قطر ووزارة الصحة العامة في قطر، وهي مبادرة مجتمعية تستفيد من دعم مختلف الشركاء المحليين، بمن فيهم وايل كورنيل في قطر، وكلية شمال الأطلنطي، وشبكة الجزيرة الإعلامية، والجمعية القطرية للسرطان، وفندق شانغريلا الدوحة، وفندق السانت ريجيس الدوحة، ومؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز).

أما الشركاء الدوليون فهم منظمة "أوربس" الخيرية العالمية، ومركز كارتر، ومعهد روزالين كارتر للرعاية الصحية، وحملة التمريض الآن، ومنظمة ألزهايمر العالمية.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,مواقع إلكترونية