ابتعد عن البروتينات الصناعية

إذا كنت تأخذ مكملات البروتين بانتظام، بناء على توصية من مدرب رياضة أو لا، فعليك الحذر جيدا (دويتشه فيلله)
إذا كنت تأخذ مكملات البروتين بانتظام، بناء على توصية من مدرب رياضة أو لا، فعليك الحذر جيدا (دويتشه فيلله)

يقبل الشباب على تناول البروتينات الصناعية كمكملات غذائية بهدف بناء العضلات. غير أن هذه البروتينات قد تكون خطيرة جدا على الصحة وتسبب مشاكل هائلة، لذا ينصح الخبراء بالتفكير مليا قبل اللجوء إلى تناول مسحوق البروتين.

وإذا كنت تأخذ مكملات البروتين بانتظام، بناء على توصية من مدرب رياضة أو لا، فعليك الحذر جيدا فقد تعرض نفسك لمخاطر صحية جمة على المدى الطويل.

ويجب عليك أن تولي اهتماما خاصا في اختيار البروتين المناسب، وقراءة محتويات المسحوق بدقة قبل شرائه، وإلا ستدمر جسمك بدلا من بنائه، وذلك حسب معلومات نقلها موقع صحيفة تايمز أوف إنديا "times of india" ومواقع أخرى.

وتقول دراسات إن بعض منتجات مساحيق البروتين تحتوي على هرمون النمو البقري المؤتلف (rBGH أو rBST)، الذي يمكن أن يضر بكل من الأبقار والبشر.

وهذا الهرمون خطير على الجهاز التناسلي والجهاز الهضمي ويؤثر سلبا في مستويات خلايا الدم، حسبما نقل موقع "سنتر فود سيفتي". ولهذا يجب عليك الحذر وقراءة المحتويات قبل الشراء.

لذا يوصي الخبراء بالالتزام بتوصيات الخبير بحذر، والأفضل تجنب اللجوء إلى البروتينات الصناعية والاعتماد على الأغذية الطبيعية.

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

تتسلل إلى لبنان منشطات غير مرخصة بطرق غير قانونية يقبل عليها بعض الشباب ظنا منهم أنها تبني أجسامهم وتساعدهم للوصول إلى الجسم المثالي، ولكنها بالحقيقة تفتك بصحتهم وتعرضهم لمضاعفات خطيرة.

18/4/2016

ما مخاطر المنشطات الرياضية؟ وهل تؤدي لنمو ثدي لدى متعاطيها من الرجال؟ وما مكملات الفيتامينات والمكملات العشبية للصحة الجنسية؟ هذه الأسئلة وغيرها أجابت عنها عيادة الجزيرة بحلقة وصلت مليون مشاهد.

29/12/2016
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة