دراسة: البرغر النباتي أكثر ملوحة من الحيواني

متوسط ​ما يحتويه ​برغر الخضراوات هو 0.89 غرام، مقارنة مع برغر اللحم الذي يحتوي على 0.75 غرام (بيكسابي)
متوسط ​ما يحتويه ​برغر الخضراوات هو 0.89 غرام، مقارنة مع برغر اللحم الذي يحتوي على 0.75 غرام (بيكسابي)

توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن البرغر النباتي –الذي ينظر إليه على أنه أكثر صحة- يحتوي من الملح كمية أكبر من برغر اللحم التقليدي.

وأعد التقرير نشطاء في منظمة أكشين أون سالت Action on Salt.

ووجد الباحثون أن متوسط ​ما يحتويه ​برغر الخضراوات من الملح هو 0.89 غرام، مقارنة مع برغر اللحم الذي يحتوي على 0.75 غرام. كما تحتوي بعض النقانق النباتية على الكثير من الملح مثل النقانق التقليدية.

وقالت هيئة الصحة الوطنية البريطانية إن على البالغين عدم تناول أكثر من 6 غرامات من الملح يوميا، وهو ما يعادل حوالي ملعقة صغيرة.

وقال أستاذ طب القلب والأوعية الدموية غراهام ماكغريغور -بجامعة كوين ماري بلندن ورئيس منظمة أكشين أون سالت- إن تخفيض الملح هو أكثر التدابير فاعلية من حيث التكلفة لتقليل عدد الأشخاص الذين يموتون أو يعانون من السكتات الدماغية وأمراض القلب.

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

عادة ما يعتمد الطهاة في البرامج ‫التليفزيونية على أنواع مختلفة من ملح الطعام، التي تصيب المستخدم ‫العادي بالحيرة والتشكك فيما يستعمله في منزله، فهل هذه الأنواع أفضل للصحة؟

7/5/2018

يزعم البعض أن الملح البحري أو الملح الصخري صحي وآمن، ولكن هذا الزعم خاطئ تماما، فالملح البحري ليس صحيا أكثر من غيره، بل تنطبق عليه المحاذير والتحذيرات نفسها.

17/3/2018

هي عشرة أطعمة مصنعة يستهلكها غالبية الناس لكنها خطيرة إما بسبب الملح أو المبيدات الحشرية أو المنكهات أو الدهون أو السكريات المخفية.

19/4/2018
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة