الأغذية العضوية تخفض خطر السرطان بـ25%

الغذاء العضوي هو الطعام الذي ينتج بنظام زراعي يتجنب استخدام الأسمدة الصناعية والمبيدات الحشرية (بيكسابي)
الغذاء العضوي هو الطعام الذي ينتج بنظام زراعي يتجنب استخدام الأسمدة الصناعية والمبيدات الحشرية (بيكسابي)

توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الأغذية العضوية أقل عرضة لخطر الإصابة بالسرطان بنسبة 25%.

والغذاء العضوي هو الطعام الذي ينتج بنظام زراعي يتجنب استخدام الأسمدة الصناعية والمبيدات الحشرية وعوامل النمو والإضافات الصناعية للأعلاف الحيوانية والكائنات المعدلة وراثيا.

وأجرى الدراسة باحثون في جامعة باريس، وشملت 69 ألف شخص، وتم تتبعهم ودراسة حميتهم لمدة خمس سنوات، ونشرت في مجلة جاما للطب الباطني.

وقال الباحثون إن المبيدات الحشرية في الفواكه والخضروات التقليدية يمكن أن تسبب السرطان، مما يشير إلى أن الأغذية العضوية قد تساعد على الوقاية من المرض.

وكانت دراسات سابقة فشلت في العثور على أي دليل مقنع على أن الأطعمة العضوية تحمي من الأمراض أو أنها أكثر فائدة.

ومع ذلك، لا يمكن للدراسة الحالية أن تثبت السبب والنتيجة، فقد يكون السبب هو أن الأشخاص الذين يتناولون الأغذية العضوية الأغلى ثمنا يعتنون بصحتهم أكثر ولديهم مزيد من الدخل لإنفاقه على الرعاية الصحية.

المصدر : تايمز

حول هذه القصة

تمكن علماء من إنتاج طماطم معدلة وراثيا تحوي مضادات أكسدة وتسهم في معالجة العديد من الأمراض، حسب ما ذكرت صحيفة إندبندنت البريطانية.

29/10/2015

أصبحت المنتجات العضوية في رواج إلى حد كبير،حيث تجاوزت السوق العالمية للأغذية العضوية وحدها الآن وفقا للتقارير ستين مليار دولار سنويا. ولكن لا يوجد دليل علمي واحد مقنع على أن الزراعة العضوية مفيدة للطبيعة وللمستهلكين، فالأمر أشبه بأسطورة زائفة.

13/11/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة