فياغرا في سجائر إلكترونية

قامت شركة تنتج سائل النيكوتين للسجائر الإلكترونية (vaping products) بإضافة عقار فياغرا وعقار سياليس -اللذين يستخدمان لعلاج ضعف الانتصاب– إلى سائل النيكوتين، مما أثار غضب إدارة الغذاء والدواء الأميركية.

وأرسلت إدارة الغذاء والدواء رسالة تحذير إلى شركة هيلو سيغ إلكترونيك (HelloCig Electronic Technology Co) يوم الخميس، وحثت الشركة على إجراء التغييرات اللازمة لتسويق منتجاتها بشكل صحيح.

وتوجد الشركة في الصين، ولكنها تبيع منتجات السجائر الإلكترونية في أميركا.

من جهتها زعمت الشركة أنها ردت على الإدارة في بيان السبت، وجاء في البيان "هدفنا هو الامتثال الكامل لجميع لوائح إدارة الغذاء والدواء الأميركية".

وأيضا أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية بيانًا كتبه مفوض الإدارة سكوت غوتليب، وجاء فيه "لا توجد منتجات إلكترونية سائلة تمت الموافقة على احتوائها على عقاقير طبية أو أي أدوية أخرى تتطلب إشراف الطبيب".

المصدر : نيوزويك

حول هذه القصة

في 27 مارس/آذار 1998، صادقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية على استخدام عقار الفياغرا لعلاج العنة (erectile dysfunction) لدى الرجل، وبمناسبة عيد ميلاده الـ19 نتعرف على قصة هذا العقار.

أدت تجربة طبية إلى وفاة 11 طفلا هولنديا بعد أن تناولت أمهاتهم الفياغرا أثناء الحمل، حيث اعتقد الأطباء أن من شأن هذا العقار المساعدة في تدفق الدم في المشيمة.

الفياغرا هو الاسم التجاري لعقار سيلدينافيل (Sildenafil)، وهو عقار لعلاج العنة وضعف الانتصاب، فكيف تستعمله بشكل صحيح وصحي؟ نقدم لك هنا إرشادات سريعة.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة