الجريب فروت.. مفتاح الرشاقة والصحة

BERLIN, GERMANY - FEBRUARY 08: Organic grapefruits lie on display at a Spanish producer's stand at the Fruit Logistica agricultural trade fair on February 8, 2017 in Berlin, Germany. The fair, which takes place from February 8-10, is taking place amidst poor weather and harvest conditions in Spain that have led to price increases and even rationing at supmermarkets for fresh vegetables across Europe. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)
الجريب فروت يخلو تقريبا من الدهون والسعرات الحرارية ويساعد على الشعور بالشبع (غيتي)

يعد الجريب فروت مفتاح الرشاقة؛ حيث تكاد الفاكهة ذات المذاق المر والحلو لا تحتوي على دهون أو سعرات حرارية.

وتوضح مجلة "إيلي" الألمانية المعنية بالصحة والجمال أن الجريب فروت يساعد على الشعور بالشبع؛ نظرا لاحتوائه على المادة الفعالة "نارنجين"، التي تتحول في الجسم إلى مادة "نارنجينين"، التي تعمل على تحفيز عملية الهضم، مما يساعد على الشعور بالشبع.

وبالإضافة إلى ذلك، يتمتع الجريب فروت بتأثير إيجابي على مستوى الأنسولين والكوليسترول، علاوة على أنه يمتاز بتأثير منظف للدم.

كما يرى خبراء الصحة أن الجريب فروت يعد وسيلة طبيعية مثالية للحفاظ على سلامة الكلى والوقاية من تشكل الحويصلات الخطيرة، وفقا لموقع "غيزوندهايت هويت".

كما أظهرت دراسات أخرى أن للجريب فروت دورا فعالا في الحد من تطور مرض السكري والكوليسترول وبعض الأمراض المتعلقة بعمليات الاستقلاب، ويعود الفضل في ذلك إلى مادة النارنجينين الموجودة فيه.

وبحسب الباحثين، فإن استهلاك النارنجينين يزيد من أكسدة الأحماض الدهنية في الكبد، ويقلص إنتاج العصارة الصفراوية والكوليسترول.

لكن في المقابل، يحذر خبراء من تناول الجريب فروت مع الأدوية؛ نظرا لأن عصيره يمكن أن يتفاعل بشكل خطير مع بعض الأدوية، حيث يعزز التوافر الحيوي للأدوية، مما يؤدي بدوره إلى تفاعلات دوائية مفرطة وتراكم مفرط للآثار الدوائية السامة في الجسم.

المصدر : الألمانية + الجزيرة