أجهزة إلكترونية تُزرع بالجسم لعلاج أمراض كثيرة

المجال الطبي يحقق تطورا نوعيا بزرع أجهزة إلكترونية في أجسام المرضى تغنيهم في بعض الحالات عن الأدوية (غيتي)
المجال الطبي يحقق تطورا نوعيا بزرع أجهزة إلكترونية في أجسام المرضى تغنيهم في بعض الحالات عن الأدوية (غيتي)

يقول باحثون بريطانيون إن الأدوية المستعملة في كثير من الأمراض -بينها السكري والسرطان والاكتئاب والصرع والالتهابات الروماتيزمية- قد يتم الاستعاضة عنها بأجهزة إلكترونية يتم زرعها في الجسم.

ويرى الباحثون أن تلك المقاربة الطبية الرائدة في العلاج قد تساهم بتخفيف حدة بعض الأمراض وقد تساهم أحيانا في الشفاء من الآلام الناجمة عنها.

وقد تم تجريب زرع أجهزة إلكترونية في الجسم وثبتت نجاعتها بمعالجة أعراض بعض الأمراض، مثل الاكتئاب والصرع والالتهابات الروماتيزمية.

وتعتزم شركة أميركية البدء العام المقبل في إجراء أولى التجارب بزرع أجهزة إلكترونية في أجسام نساء حوامل من أجل إنقاذهن في حال حصول نزيف أثناء الوضع.

ويتوقع رئيس معهد فينستاين البريطاني للبحث الطبي كيفن ترايسري أن يكون الملايين من البشر في المستقبل حاملين بأجسامهم أجهزة إلكترونية لمعالجة الكثير الأمراض، وهو ما يعني استغناءهم عن الأدوية.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

أصبح الطفل زيون هارفي بأميركا يستخدم يديه المزروعتين، وقال الأطباء إن هذه أول زراعة لليدين لدى أطفال غير أقرباء، في وقت قالت الأناضول إنها أول عملية زراعة يدين لطفل بالعالم.

توصل العلماء البريطانيون إلى فكرة مبتكرة لعلاج ألم الظهر المزمن تجعل المريض يشعر بالراحة من خلال غرس صاعق في الجسم بطريقة مشابهة لجهاز تنظيم ضربات القلب.

ما معنى زراعة الأعضاء؟ وما مشاكلها؟ وهل يمكن زراعة البنكرياس لمريض السكري؟ هذه الأسئلة وغيرها أجابت عنها عيادة الجزيرة، في حلقة سجلت أكثر من 106 آلاف مشاهدة.

المزيد من الصحة العامة
الأكثر قراءة