تركيا تسعى لمكانة عالمية في السياحة العلاجية

مستشفى جراح باشا في إسطنبول (مواقع التواصل الاجتماعي)
مستشفى جراح باشا في إسطنبول (مواقع التواصل الاجتماعي)

قال رئيس اتحاد جمعيات السياحة العلاجية في تركيا توفيق يازان إن بلاده تسعى لتصبح واحدة من بين أفضل خمس وجهات في السياحة العلاجية على مستوى العالم.

وأوضح يازان أن دولاً مثل الولايات المتحدة الأميركية والهند وسنغافورة تأتي في مقدمة بلدان العالم التي توصف بأنها وجهات مفضلة للسياحة العلاجية.

وأضاف أن تركيا لها موقعها الهام في هذا المجال من حيث المرافق المتاحة والقوة البشرية.

وذكر يازان أن بلاده استقبلت العام الماضي 800 ألف أجنبي لغرض السياحة العلاجية، مبينًا أن نحو 20 مليون شخص في العالم يسافرون لدول أخرى للغرض نفسه.

وعن أهم الأنشطة الصحية والعلاجية التي تقدمها تركيا، أكد يازان أن العام الماضي شهد إجراء 120 ألف عملية زراعة شعر لأجانب، ونحو 60 ألف عملية تجميل.

وأردف أن عملية زراعة الكبد في الولايات المتحدة تصل تكلفتها 90 ألف دولار، بينما في تركيا بحدود 15 ألف دولار تقريبا، مضيفا "وهذا بالطبع فرق كبير بين البلدين في تكلفة العملية".

وعن آمالهم وتطلعاتهم في هذا المجال، لفت إلى أنهم يهدفون لاستضافة 4 ملايين مريض سنويا في الأعوام المقبلة والدخول ضمن أفضل خمس وجهات عالمية في هذا المجال.

وبخصوص أكثر الجنسيات الوافدة إلى تركيا للسياحة العلاجية، أوضح يازان أن مواطني دول الشرق الأوسط يأتون في صدارة القائمة التي تضم جنسيات أخرى حول العالم.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أطلقت مؤسسة حمد الطبية في قطر بوابة "أبحاث" الإلكترونية للباحثين بالدولة، والتي توفر نظاما إلكترونيا لتقديم الأبحاث، لتدشن بذلك مرحلة جديدة تتميز بتوفير خدمات أكثر تكاملا وتطورا للباحثين في قطر.

بالرغم من تفوق الوسائل الطبية المستخدمة باليابان وخاصة في مجال الأمراض السرطانية، فإن وزارة الصحة اليابانية لا تروج للسياحة العلاجية خشية تفاقم أزمة نقص الأطباء في المناطق الريفية.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة