مشاكل النطق لدى البالغين بعيادة الجزيرة

ما أبرز مشاكل النطق التي تصيب البالغين؟ وما أسباب التأتأة؟ وما أسباب السرعة في الكلام وعدم وضوحه؟ وما تأثير الحالة النفسية على النطق؟ هذه الأسئلة وغيرها تتناولها عيادة الجزيرة غدا الأربعاء. فهل أعددت سؤالك؟

وتستضيف الحلقة أخصائية النطق آلاء شاهين من مركز التواصل التخصصي للأذن والأنف والحنجرة والسمع والنطق في قطر.

وستبث حلقة "عيادة الجزيرة" في تمام السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة (الثالثة بتوقيت غرينتش) عبر خدمة البث المباشر، على صفحة "طب وصحة" والجزيرة على فيسبوك.

ويمكن لمتابعينا إرسال أسئلتهم واستفساراتهم عبر التعليق على البث المباشر للحلقة وقت بثها على صفحة "طب وصحة" على فيسبوك، أو التعليق على خبر الإعلان عن الحلقة على موقع الجزيرة نت.

وإذا لم تتمكن من مشاهدة الحلقة مباشرة، فيمكنك مشاهدتها على موقع الجزيرة نت في اليوم التالي، حيث ستنشر مع ملخص لأبرز المعلومات والنصائح التي احتوتها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ابتكر علماء بجامعة كاليفورنيا أطلسا للدماغ البشري يحدد خريطة الكلمات والمعاني وتوزيعها بالمخ، مما قد يفيد من لا يستطيعون النطق، وذلك بأن يتمكنوا من الكلام عبر أجهزة خاصة تعمل بالحاسوب.

قال مختص علاج النطق واللغة الدكتور عمر ياسين الشريف إن عمل الأب والأم وعدم تواجدهم مع الطفل الوحيد، وتواجد الخدم، وانتشار الأجهزة الإلكترونية؛ جميعها عوائق أمام اكتساب الطفل اللغة.

كيف تعرف أن ابنك يعاني من تأخر النطق؟ وما تأثير وسائل الميديا الحديثة كاللابتوب والأجهزة الذكية عليه؟ هذه الأسئلة وغيرها أجابت عليها عيادة الجزيرة في حلقة تجاوز وصولها المليون.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة