جراحون يعيدون وصل ذراعي امرأة قطعا بحادث قطار

Chief surgeon doctor Denis Corcella, flanked by assistant surgeons Billy Chedal Bornu (L) and Mickael Bouyer (R) holds a press conference at the Grenoble hospital, on August 25, 2017, following the France's first reimplantation of a woman's two arms.A 30-year-old woman was operated two hours after her arms were amputated in a train accident. The medical staff of the hand surgery service, 'performed the first successful bilateral and simultaneous arms reimplantation in France,' said the Grenoble University Hospital Centre on August 24, 2017. / AFP PHOTO / PHILIPPE DESMAZES (Photo credit should read PHILIPPE DESMAZES/AFP/Getty Images)
مؤتمر صحفي -الجمعة- لفريق الجراحين الذي أجرى العملية (غيتي/الفرنسية)

تمكن فريق جراحي من إعادة تركيب ذراعي امرأة بعدما قطعا في حادث قطار، وهي عملية نادرة والأولى من نوعها في فرنسا؛ وتم العمل أثناء الجراحة على الطرفين في الوقت نفسه.

وأجريت العملية -التي استمرت أربع ساعات- على يد فريقين من الجراحين في مستشفى سنتر أوسبيتالييه أونيفرسيتي جرينوبل ألب بجنوب شرق البلاد.

وبدأت الجراحة مساء يوم 14 أغسطس/آب الجاري، بعد ساعة وخمسين دقيقة من الحادث الذي قطع فيه ذراعا المرأة البالغة من العمر ثلاثين عاما، عند محطة تشامبيري على بعد ستين كيلومترا.

وقال المستشفى في بيان على موقعه الإلكتروني إن السرعة التي تصرفت بها أجهزة الطوارئ ومهارة الفريق الطبي، سمحت بإعادة وصل الذراعين وأتاحت للمريضة أفضل فرصة ممكنة للتعافي، لأن التأخير لفترة طويلة من شأنه أن يسبب ضررا لا يمكن إصلاحه.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

خصوبة المرأة تتأثر اذا كانت توأما لذكر

نجح فريق طبي أميركي في استخدام تقنية الطباعة المجسّمة (الطباعة الثلاثية الأبعاد) في إجراء عملية جراحية لفصل توأم ملتصق، مؤكدا أن هذه التقنية ستساعد على تحسين نتائج هذه العملية المعقدة.

Published On 5/5/2017
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة