متاجر بسويسرا تبدأ تسويق برغر الحشرات

شطائر البرغر تحتوي على دودة الطحين (الأناضول)
شطائر البرغر تحتوي على دودة الطحين (الأناضول)

بدأت سلسلة متاجر "كوب" (Coop)، ثاني أكبر سلسلة متاجر في سويسرا، ببيع شطائر برغر تحتوي على دودة الطحين الغنية بالبروتين.

وذكر مراسل الأناضول في جنيف أن متاجر "كوب"، في بازل وبرن وجنيف ولوزان ولوغانو وزيوريخ وفينترتور، بدأت بيع شطائر برغر تحتوي على دودة الطحين. وأضاف أن سويسرا هي أول بلد أوروبي يسمح ببيع الحشرات كمادة غذائية في متاجره.

ولفت المراسل إلى أن إقبال الزبائن على الشطيرة التي حملت اسم "برغر الحشرات" والتي يشيع استهلاكها في بلدان الشرق الأقصى كان قليلا في اليوم الأول.

وسمح تعديل لقانون الأغذية في سويسرا في مايو/أيار الماضي باستخدام بعض أنواع الحشرات مثل دودة الطحين والصراصير والجراد في الأطعمة والصناعات الغذائية الخاصة بالبشر.

ووفقا لخبراء، فإن التقزز من أكل الحشرات والديدان خطأ كبير، وهم ينصحون بتناول وجبات من الحشرات، نظرا لفوائدها الصحية، مضيفين أن حشرات كالدود مليئة بالبروتينات، ويمكن أن تكون بديلا للحليب واللحوم.

 

المصدر : دويتشه فيلله + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قال خبراء تغذية في منظمة الصحة العالمية إن إقبال الناس على الوجبات السريعة -التي ترتبط بالكثير من المخاطر الصحية- كشطائر البرغر، يعود في بعض أسبابه إلى الوحدة التي يعيشها الفرد.

يتجه العلماء في المستقبل القريب لإنتاج لحوم مصنّعة بالكامل في المختبرات، لها مزايا صحية مثل كونها معقمة، وتحتوي على كمية أقل من الدهون المشبعة، وتحتوي على الأحماض الدهنية "أوميغا 3".

قالت اختصاصية التغذية عائشة صقر إن تغذية المراهقين تشكل تحديا لأنه من الصعب إرضاء ذوقهم، ولذلك تنصح الأم بالابتكار في الأطباق وشكلها، مقدمة وصفة مميزة لبرغر دجاج ملون بالأناناس.

الأمر ليس مزحة، فوفق العديد من الخبراء والمؤسسات يمكن للحشرات أن تكون مصدرا غذائيا للبشر، فهي تحتوي على البروتينات، كما قد تساعد في حل أزمة الغذاء العالمية.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة