هل تحب الأغذية البنفسجية؟

الأغذية البنفسجية، مثل التوت الأزرق والكرنب البنفسجي، غنية بالعناصر المغذية وتزخر بمضادات الأكسدة، التي تحارب الشيخوخة. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها. ) عدسة: greenkitchenstories.com صور: DPA
يوصى بالحصول على تشكيلة واسعة ومنوعة من الخضار والفواكه من شتى الألوان (الألمانية)

أفادت مجلة "إيلي" الألمانية بأن الأغذية ‫البنفسجية مثل التوت الأزرق والكرنب البنفسجي مفيدة للصحة، إذ أنها غنية بالعناصر المغذية وتزخر بمضادات الأكسدة التي تحارب ‫الشيخوخة.

‫وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال في موقعها الإلكتروني أن هذه الأغذية مفيدة لصحة القلب.

ووفقا للمجلة فإن "دراسات أظهرت أن الأشخاص الذين ‫يتناولون الأغذية البنفسجية بكثرة ينخفض لديهم خطر الإصابة بارتفاع ضغط ‫الدم، كما يقل لديهم مستوى الكوليسترول".

ومع ذلك، يوصى بالحصول على تشكيلة واسعة ومنوعة من الخضار والفواكه من شتى الألوان، وذلك للحصول على الفوائد المتنوعة للأغذية الصحية هذه، وأيضا حتى لا يشعر الشخص بالملل.

المصدر : الألمانية + الجزيرة

حول هذه القصة

Broccoli is for sale at a farmers market in Falls Church, Va., Saturday, June 8, 2013.

توصلت دراسة بريطانية إلى أن البروكلي يحتوي وحده على مادة كيميائية تساعد في الحفاظ على صحة البطاريات التي تزود خلايا الجسم بالطاقة، المعروفة باسم “مايتوكندريا”، وهو ما يعين على وقاية الجسم من المشكلات الصحية المتعلقة بالتقدم في السن، مثل السرطان وأمراض القلب.

Published On 1/8/2013
البركولي هو أفضل مادة غذائية في الكون

وفقا لموقع “مركز الصحة” الألماني المتخصص، فإن البعض يعتبر البروكلي أفضل مادة غذائية في العالم، وذلك لعدة أسباب منها مقاومته للسرطان وانخفاض محتواه من السعرات الحرارية.

Published On 2/2/2015
هل تقي حبوب البروكولي من السرطان حقا؟- فوتوليا

ينتشر الاعتقاد السائد بأن لبعض أنواع النباتات مثل البروكلي والجرجير والزنجبيل دورا فعالا في مكافحة السرطان، فكثيرا ما تتحدث وسائل الإعلام عنها، والسؤال ما مدى صحة هذه الاعتقادات؟

Published On 1/7/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة