تناول الحمضيات يوميا يقلل خطر الخرف بـ25%

BERLIN, GERMANY - FEBRUARY 08: Organic clementines, lemons, grapefruits and oranges lie on display at a Spanish producer's stand at the Fruit Logistica agricultural trade fair on February 8, 2017 in Berlin, Germany. The fair, which takes place from February 8-10, is taking place amidst poor weather and harvest conditions in Spain that have led to price increases and even rationing at supmermarkets for fresh vegetables across Europe. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)
هل تحب الحمضيات؟ (غيتي)

توصلت دراسة يابانية حديثة إلى أن تناول الحمضيات مثل البرتقال والغريب فروت والليمون بصورة يومية يقلل بنسبة 25% من فرص الإصابة بالخرف.

وأجرى الدراسة باحثون بجامعة توهوكو في اليابان، ونشرت في المجلة البريطانية للتغذية.

وتعد هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تتحقق من آثار استهلاك الحمضيات على الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالخرف.

وتتبع العلماء لسنوات عدة أكثر من 13000 من الرجال والنساء في منتصف العمر أو من المسنين.

ووجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا الحمضيات بصورة يومية كانوا أقل عرضة بنسبة 23% للإصابة بخرف الشيخوخة، مقارنة بالأشخاص الذين تناولوها لأقل من مرتين في الأسبوع.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط

حول هذه القصة

كشفت دراسة طبية عن فوائد جديدة لعصير البرتقال وخاصة لدى تناوله في فترات الصباح والأوقات المبكرة من اليوم. فقد أثبتت الدراسة أنه فضلا عن دوره في المحافظة على صحة القلب وتقليل ضغط الدم فإن شرب نصف كوب منه يوميا قد يساعد في الوقاية من السكتات الدماغية.

Published On 12/6/2002
red orange - البرتقال الأحمر ( الدموي )

كشفت دراسة إيطالية أن تناول عصير البرتقال الدموي أو ما يعرف بالبرتقال الماوردي، قد يساعد على تخفيض الوزن بعد أن أبرزت تجارب مخبرية أنه يمنع تراكم الدهون.

Published On 11/4/2010
epa000313458 A man purchases tangerines, a popular health-food snack in China, at a market in Beijing, Monday 15 November 2004

اكتشفت دراسة كندية جديدة مركبا في أحد أنواع البرتقال اليوسفي (المندرين) تساعد في مكافحة البدانة والوقاية من النوع الثاني من مرض السكري وتصلب الشرايين (المرض المسؤول عن معظم الأزمات القلبية والسكتات الدماغية).

Published On 3/6/2011
A fruit vendor sells produce in Shaar neighbourhood of Aleppo February 16, 2014. Empty markets are seen in Shaar neighbourhood after what activists said was due to people fleeing their homes after barrel shelling from forces loyal to Syria's President Bashar al-Assad. The sign in arabic reads:" Oranges 50 syrian pounds" ($0.3). REUTERS/Jalal Al-Mamo (SYRIA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT SOCIETY)

أفادت دراسة أميركية حديثة بأن فيتامين “سي” الموجود بكثرة في فاكهة البرتقال، يعطّل نشاط سرطان القولون والمستقيم في جسم الإنسان، بالإضافة لفوائده الصحية الأخرى.

Published On 10/11/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة