إزالة ورم يزن 17.5 كلغ من بطن سيدة

قال فريق طبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، إنه تمكن من إزالة ورم وزنه 17.5 كيلوغراما من بطن امرأة إماراتية، في عملية نادرة من أجل إنقاذ حياتها. وذكرت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية، أن المريضة -وهي معلمة تبلغ من العمر 35 عاما- نقلت إلى قسم الطوارئ في مستشفى لطيفة في مدينة دبي. وأوضحت الصحيفة الصادرة بالإنجليزية الثلاثاء، أن السيدة كانت تعاني من آلام شديدة في البطن يوم الجمعة الماضي، وقد أجريت لها العملية في اليوم ذاته. وأضافت أن الاختبارات الأولية كشفت انخفاضا في ضغط الدم وارتفاع النبض وانخفاض مستويات الهيموغلوبين في جسم المريضة، الأمر الذي استوجب تدخلا جراحيا لإنقاذها. واستغرقت عملية إزالة الورم ثلاث ساعات متواصلة، تم خلالها أيضا إزالة رحم المرأة ومبيضيها. وقالت رئيسة قسم أمراض النساء والتوليد في المستشفى الدكتورة أمل القدرة، أنه أظهر الفحص أن الورم كان يتراوح بين 35 و40 سنتيمترا، مما تسبب في ضغط كبير على أجهزة المريضة بما في ذلك الرئتين، بشكل خطر. وأضافت القدرة -التي أجرت العملية للمريضة- أن حالة المرأة نادرة، مشيرة إلى أن الورم هو الأكبر من نوعه الذي يتم اكتشافه لدى مريض في المستشفيات التابعة لهيئة الصحة في دبي.

قال فريق طبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، إنه تمكن من إزالة ورم وزنه 17.5 كيلوغراما من بطن امرأة إماراتية، في عملية نادرة من أجل إنقاذ حياتها.

وذكرت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية، أن المريضة -وهي معلمة تبلغ من العمر 35 عاما- نقلت إلى قسم الطوارئ في مستشفى لطيفة في مدينة دبي.

وأوضحت الصحيفة الصادرة بالإنجليزية الثلاثاء، أن السيدة كانت تعاني من آلام شديدة في البطن يوم الجمعة الماضي، وقد أجريت لها العملية في اليوم ذاته.

وأضافت أن الاختبارات الأولية كشفت انخفاضا في ضغط الدم وارتفاع النبض وانخفاض مستويات الهيموغلوبين في جسم المريضة، الأمر الذي استوجب تدخلا جراحيا لإنقاذها.

واستغرقت عملية إزالة الورم ثلاث ساعات متصلة، تم خلالها أيضا إزالة رحم المرأة ومبيضيها.

وقالت رئيسة قسم أمراض النساء والتوليد في المستشفى الدكتورة أمل القدرة، إن الفحص أظهر أن الورم كان يتراوح بين 35 و40 سنتيمترا، مما تسبب في ضغط كبير على أجهزة المريضة بما في ذلك الرئتان، بشكل خطر.

وأضافت القدرة -التي أجرت العملية للمريضة- أن حالة المرأة نادرة، مشيرة إلى أن الورم هو الأكبر من نوعه الذي يكتشف لدى مريض في المستشفيات التابعة لهيئة الصحة في دبي.

المصدر : وكالة الأناضول