ارتفاع وفيات الكوليرا باليمن لـ1560

منظمة الصحة العالمية قالت إنه أبلغ حتى ليلة أمس الأحد عن 252 ألفا و816 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا (الجزيرة)
منظمة الصحة العالمية قالت إنه أبلغ حتى ليلة أمس الأحد عن 252 ألفا و816 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا (الجزيرة)

ارتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بوباء الكوليرا في اليمن إلى 1560 حالة منذ 27 أبريل/نيسان الماضي.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه تم الابلاغ حتى ليلة أمس الأحد عن 252 ألفا و816 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا، في حين سجلت 1560 حالة وفاة مرتبطة بالمرض في 21 محافظة باليمن.

وأشارت المنظمة إلى أن الحصول على الإمدادات الطبية في اليمن ليس سهلا، نتيجة الصراع الذي تشهده البلاد، وتضرر الموانئ، والصعوبات اللوجستية التي تعيق إيصال المساعدات.

من جهتها أطلقت السلطات المحلية بمحافظة الضالع بجنوب اليمن نداء استغاثة إلى المنظمات الدولية لمساعدتها في مواجهة ومحاصرة وباء الكوليرا الذي تفشى في كافة مديريات ومناطق المحافظة.

وقال وكيل المحافظة صالح الحريري إن محافظة الضالع أصبحت منكوبة إلى درجة كبيرة، فقد طال الوباء مديريات المحافظة، بل وصل إلى أرياف وقرى المحافظة، حيث بلغ عدد الحالات وفق إحصاءات مكتب الصحة 15000 حالة، منها 57 حالة وفاة بسبب الوباء في الشهرين المنصرمين.

وأشار الحريري إلى أنه لا يوجد سوى 12 سريرا في المستشفى الحكومي العام، موضحا أن المحافظة تفتقد لأبسط الإمكانات التي تمكنها من الوصول إلى المديريات لمكافحة هذا الوباء.

ودعا المسؤول جميع المنظمات الطبية والإنسانية إلى القيام بواجبها الإنساني والأخلاقي وإنقاذ حياة أبناء الضالع من هذا الوباء القاتل وتحمل مسؤولياتهم الإنسانية تجاه المحافظة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء وباء الكوليرا في اليمن لأكثر من سبعمئة حالة منذ 27 أبريل/نيسان الماضي.

6/6/2017
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة