كم دقيقة جري تحتاج لحرق 10 أصابع بطاطا مقلية؟

كم سعرا حراريا في عشر قطع بطاطا مقلية؟ بوستر من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر
المنشور لمؤسسة الرعاية على فيسبوك

كم تحتاج من النشاط البدني لحرق الطاقة في عشرة أصابع من البطاطا المقلية؟

الجواب تقدمه مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر على صفحتها في فيسبوك، حيث تقول إن عشرة أصابع من البطاطا المقلية (وزنها 42 غراما) تحتوي 158 سعرا حراريا.

وأضافت أن هذه الكمية من السعرات الحرارية تحتاج من أجل حرقها إلى ممارسة 31.5 دقيقة من الجري، أو 21 دقيقة من السباحة، أو 21 دقيقة من ركوب الدراجات.

وهذا يعني أنه يجب الانتباه إلى البطاطا المقلية لأنها غنية بالسعرات الحرارية، وقد تعيق جهودك للسيطرة على وزنك أو تخفيفه.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

كومبو بطاطا مقيلة ومسلوقة

توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن تناول البطاطا -سواء كانت مخبوزة أو مسلوقة أو مهروسة أو مقلية- أربع مرات أسبوعيا، يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم.

Published On 18/5/2016
LONDON, ENGLAND - SEPTEMBER 02: A chef speaks with children about food before meeting Deputy Prime Minister Nick Clegg on September 2, 2014 in London, England. The Deputy Prime Minister Nick Clegg took part in a photocall in conjunction with the launch of a £1 Billion GBP scheme designed to provide free hot school meals for primary school pupils in England.

توصل باحثون من استراليا إلى أن الطلاب يتناولون كميات من الأغذية غير الصحية -مثل البطاطا المقلية والبيتزا والمشروبات السكرية- أكثر بنسبة 30% في أيام العطلات مقارنة مع أيام الدوام المدرسي.

Published On 3/9/2014
High angle view of take out food including burgers and fries

سيبدأ الأميركيون بخسارة “الملذات” عندما تبدأ المطاعم بوضع عدد السعرات الحرارية الموجودة بكل وجبة على قوائم الطعام مما سيثنيهم عن طلب البطاطا المقلية وحلوى البراونيز وغيرها من الوجبات الغنية بالسعرات.

Published On 9/12/2014
عيادة الجزيرة.. علاقة الغذاء بالسرطان

هل المشروبات الغازية مسرطنة؟ وهل البطاطا المقلية مسرطنة؟ وما الطريقة الصحية لتحضير البطاطا؟ أسئلة أجابت عنها الحلقة الأخيرة من “عيادة الجزيرة”، التي حصدت أكثر من 86 ألف مشاهدة بالبث المباشر.

Published On 22/1/2016
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة