هل ماسك الشوكولاتة مفيد للبشرة؟

قد تتسبب التطبيقات الجمالية للشوكولاتة في حدوث ‫استجابات تحسسية لدى بعض الأشخاص (الألمانية)
قد تتسبب التطبيقات الجمالية للشوكولاتة في حدوث ‫استجابات تحسسية لدى بعض الأشخاص (الألمانية)

يشهد عالم التجميل منذ فترة انتشارا ‫لتطبيقات الشوكولاتة الجمالية، حيث توجد مستحضرات تقشير وتدليك ‫وماسكات تحتوي على الشوكولاتة، وتَعد بتدليل البشرة ومنحها ملمسا ‫ناعما ورائحة جميلة، فهل هذه الدعاوى صحيحة؟

‫وتحتوي حبوب الكاكاو على زبدة، وبالطبع كأي زبدة تمتاز زبدة الكاكاو ‫بمحتواها الدهني، لذلك تدخل في مكونات الكثير من الكريمات.

و‫ردا على هذا التساؤل، يشكك اختصاصي الأمراض الجلدية هانز ميفرت -من ألمانيا- في هذه الأقوال وفي مدى تأثير ‫المواد الفعالة بحبوب الكاكاو على البشرة.

ويقول إنه رغم أن زبدة ‫الكاكاو -شأنها شأن أي زبدة- يمكنها أن تعتني بالبشرة وتمنحها ملمسا ‫ناعما ومخمليا، فإن المشكلة تكمن في أن الشوكولاتة لا يمكنها التوغل ‫داخل البشرة؛ نظرا لأنه لا يمكنها اختراق حاجز الحماية الطبيعي للبشرة. ‫وكي تؤتي المواد الفعالة مفعولها ينبغي أن تتوغل داخل البشرة.

‫وبالإضافة إلى ذلك، قد تتسبب التطبيقات الجمالية للشوكولاتة في حدوث ‫استجابات تحسسية لدى بعض الأشخاص؛ نظرا لاحتواء الكاكاو على النيكل.

ومَن ترغب في تدليل بشرتها بمكونات بسيطة وتكلفة زهيدة، ينصحها ميفرت ‫بإعداد مزيج من زيت الزيتون والحليب، حيث تضاف ملعقة صغيرة من زيت ‫الزيتون إلى ربع لتر من الحليب مع خفقهما بواسطة الخلاط الكهربائي، ثم ‫إضافة المزيج إلى ماء الاستحمام؛ حيث يتوغل داخل البشرة ويعتني ‫بها ويمنحها ملمسا حريريا.

المصدر : الألمانية + الجزيرة

حول هذه القصة

حذر كبير الجراحين بمستشفى ببريطانيا من أن تناول كميات كبيرة من الشوكولاتة يسبب سرطان الأمعاء، مضيفا أن فرض قيود على تناول الشوكولاتة التي تحتوي على السكر والدهن يعد مفيدا للصحة.

26/10/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة