هل تبني تمارين الأثقال امرأة ضخمة؟

قالت مدربة اللياقة البدنية كارين حجار إن بعض النساء يمارسن فقط التمارين الهوائية (aerobics) ولا يمارسن تمارين القوة مثل رفع الأثقال، لأنهن يحسبن أن تمارين القوة ستؤدي إلى جعلهن ضخمات عريضات الأكتاف، ولكن هذا خطأ!

وأضافت -في حديث للجزيرة هذا الصباح الثلاثاء- أن رفع الأثقال مهم جدا للعضلات، ويزيد من معدل الأيض.

وقالت إن رفع الأثقال لن يؤدي إلى ضخامة المرأة أو استعراض أكتافها، لأن ذلك لا يحدث حتى يكون لدى الشخص مستوى عال من هرمون الذكورة "التستوستيرون"، وهذا ليس عند المرأة، فالمرأة يفرز لديها كمية قليلة من هرمون الذكورة، بخلاف الرجل.

وقالت إنه لخسارة الوزن يجب الدمج بين اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، مشيرة إلى أن دور تغيير النظام الغذائي يمثل 75%، والرياضة تمثل 25%.

وأضافت أن الجمع بين الحمية والرياضة يؤدي إلى زيادة معدل الأيض في الجسم، ويجعلنا نخسر الوزن بشكل أسرع.

وأضافت أن الركض والمشي مفيدان في حرق السعرات الحرارية، لكن الجري سيحرق أكثر لأنه خلاله يرتفع معدل نبضات القلب أكثر.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت الرابطة الألمانية لأطباء‬ ‫الأطفال والمراهقين إن الرياضة تمثل حلا ناجعا للأطفال المصابين بفرط‬ ‫النشاط ونقص الانتباه (ADHD) بالاشتراك مع العلاج الدوائي والرعاية النفسية.

14/12/2016

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الروماتيزم‬ ‫إن ممارسة الرياضة تعمل على تخفيف متاعب الروماتيزم، بخلاف الاعتقاد‬ ‫الشائع. ‬

13/2/2017

توصل باحثون إلى أن المسنين الذين يمارسون رياضة التاي تشي قد يكونون أقل عرضة للسقوط مقارنة بنظرائهم الذين لا يمارسون هذه الرياضة التي تجمع بين التنفس العميق والحركات البطيئة الانسيابية.

18/2/2017
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة