ما أعراض سرطان الرحم؟

الاستشارة:
ما أعراض سرطان الرحم؟

الجواب:
يجيب على السؤال استشاري أول نساء وتوليد في مؤسسة حمد الطبية في قطر الدكتور إبراهيم ياسين، الذي يقول إن الأعراض في الغالب تشمل حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية، أو حدوث نزف مهبلي في مرحلةٍ بعد انقطاع الطمث.

وقال إن العوامل المساعدة في الإصابة بسرطان الرحم هي ارتفاع ضغط الدم والسمنة المفرطة والإصابة بالسكري.

وأضاف أن معظم حالات المرض تحدث بعد سن الخمسين غالبا بعد انقطاع الدورة الشهرية، ولكن توجد نسبة تحدث بعد سن الأربعين (قبل انقطاع الدورة الشهرية).

وأوصى الدكتور المرأة بمراجعة الطبيب إذا حدثت الأعراض السابقة، مضيفا أن علاج سرطان الرحم غالبا يكون شافيا تماما إذا تم اكتشاف المرض في مراحله الأولى.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها وافقت على لقاح “سرفاريكس” لسرطان عنق الرحم الذي أنتجته غلاكسو سميث كلاين, وهو الثاني المخصص لعلاج المرض. وكانت المنظمة وافقت قبل ذلك على لقاح “غاردازيل” المخصص لنفس العلاج وهو إنتاج شركة ميرك آند كو.

9/7/2009

وجّهت مؤسسة حمد الطبية في قطر مجموعة من النصائح للنساء حول علامات وأعراض لبعض السرطانات النسائية، مثل سرطان الرحم الذي يسهل علاجه عندما يكتشف مبكرا.

20/9/2015

قال علماء إن استخدام وسائل لمنع الحمل عن طريق الفم توفر حماية طويلة الأمد للوقاية من سرطان الرحم، وإنه كلما استخدمت لفترة أطول تراجع بشكل أكبر خطر الإصابة بالسرطان.

6/8/2015

ينمو سرطان عنق الرحم بشكل بطيء، وهو يبدأ على شكل تغيرات في الخلايا، وفي حال استمرار هذه التغيرات وعدم اكتشافها فإنها تتطور إلى سرطان عنق الرحم.

3/2/2014
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة