انقص وزنك باللحم المفروم المخلوط بالخضار

خلط اللحم المفروم بالخضروات يحقق توازنا بين السعرات الحرارية والدهون التي تدخل للجسم (دويتشه فيلله)
خلط اللحم المفروم بالخضروات يحقق توازنا بين السعرات الحرارية والدهون التي تدخل للجسم (دويتشه فيلله)

هل ترغب في إنقاص وزنك لكن مقاومتك تنهار أمام وجبات اللحوم؟ باحثون أميركيون قدموا فكرة لإنقاص الوزن باستخدام اللحم المفروم المخلوط مع الخضار.

وتعد شطيرة الهامبورغر الضخمة وشرائح اللحم السميكة من أشهر الأطعمة في الولايات المتحدة التي تسجل فيها السمنة معدلات شديدة الارتفاع.

ولذلك حاول باحثون هناك الوصول إلى حل يقلل من السمنة دون التخلي التام عن وجبات اللحوم المحببة للكثيرين.

وغالبا ما يجد الأطباء صعوبة في إقناع أصحاب الوزن الزائد بالتخلي عن بعض الأطعمة لا سيما اللحوم، والاستعاضة عنها بالخضروات والغذاء الصحي، ولهذا السبب أجرى الباحثون في كاليفورنيا تجربة على مجموعة من أصحاب الوزن الزائد، إذ اعتمدت تغذيتهم على خلط اللحم المفروم بالخضروات المطهية على البخار أو بالفطر.

وخلص الباحثون بعد التجربة التي نشرها موقع "بيلد دير فراو" الألماني، إلى أن خلط اللحم المفروم بالخضروات يحقق توازنا بين السعرات الحرارية والدهون التي تدخل الجسم وهو الأمر الذي ساهم في تراجع واضح في وزن المشاركين في التجربة بأحد مستشفيات مدينة بالتيمور.

الطريف أن المشاركين في الدراسة قالوا إن وجبة اللحم بهذا الشكل ذات مذاق أفضل من اللحم غير المخلوط بالخضروات.

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

يقلع الكثير من الأشخاص عن تناول اللحوم ويتحولون إلى المنتجات الخالية منها كبرغر ونقانق الخضار. ولكن بالمقابل فإن عدم احتواء هذه المنتجات على اللحوم لا يعني بالضرورة أنها أكثر صحة.

7/3/2017

أكدت دراسة أن الأشخاص الذين يتبعون الحمية المعتمدة على اللحوم الحمراء -وهذا النظام الغذائي شائع في الدول الغربية ولذلك يطلق عليه اسم “الحمية الغربية”- أكثر عرضة للإصابة بمرض النقرس.

14/5/2017
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة