الإفراط في الملح يهدد الأوعية الدموية للمراهقين

يجب ألا تزيد كمية الملح التي يتناولها الأطفال بين 7 و10 سنوات عن 5 غرامات يوميا (الألمانية)
يجب ألا تزيد كمية الملح التي يتناولها الأطفال بين 7 و10 سنوات عن 5 غرامات يوميا (الألمانية)

حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال ‫والمراهقين من أن الإفراط في تناول الملح يهدد الأوعية الدموية ‫للمراهقين، وذلك وفقا لنتائج دراسة أميركية حديثة.

‫وأوضحت أن الإفراط في تناول الملح يؤدي إلى تصلب الشرايين، الذي يمهد ‫الطريق لأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث إنه يرفع خطر الإصابة ‫بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

‫ولتجنب هذا الخطر، توصي الرابطة بألا تزيد كمية الملح التي يتناولها ‫الأطفال بين 7 و10 سنوات عن 5 غرامات يوميا، وذلك استنادا إلى توصيات ‫منظمة الصحة العالمية.

‫يُشار إلى أن نتائج دراسات سابقة أظهرت أن تراجع مرونة الشرايين لدى ‫المراهقين يرتبط ببعض عوامل الخطورة مثل السمنة وداء السكري وارتفاع ‫ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول.

‫وللحيلولة دون تصلب الشرايين لدى المراهقين ينبغي إلى جانب الإقلال من ‫تناول الملح، الحرص على أن يكون الوزن ضمن النطاق الصحي، وتناول غذاء صحي ومتوازن.

المصدر : الألمانية + الجزيرة

حول هذه القصة

حذر مركز حماية المستهلك التابع لولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية، من احتواء الطعام على أكثر من ستة غرامات من الملح يوميا، وإلا قد يعرض الإنسان نفسه لارتفاع معدلات ضغط الدم بشكل خطير، مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

15/5/2013

يشكل تناول أكثر من ستة غرامات من ملح الطعام‬ ‫يوميا -والتي تعادل ملعقة شاي ممسوحة- ضررا بالغا على القلب‬ ‫والدورة الدموية، إذ يؤدي لرفع ضغط الدم ويزيد خطر السكتة الدماغية.‬

16/10/2014

كشف باحثون بريطانيون أن تناول الكثير من الملح ربما يكون سببا في الإصابة بالبدانة أيا كانت كمية السعرات الحرارية الموجودة في أنواع الأطعمة الأخرى التي يستهلكها الشخص.

3/9/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة