كيف تشحن جسمك بالماء في الصيف؟‬‬

يمكن مواجهة درجات الحرارة المرتفعة من خلال تناول الأطعمة المحتوية على كميات عالية من الماء، مثل البطيخ والخيار والعنب والخس. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: Monique Wüstenhagen/dpa-tmn/dpa
تمكن مواجهة درجات الحرارة المرتفعة بتناول الأطعمة المحتوية على كميات عالية من الماء مثل البطيخ (الألمانية)

في ظل درجات ‫الحرارة الشديدة خلال فصل الصيف يفقد الجسم الكثير من السوائل عبر ‫العرق، فكيف تشحن جسمك بالماء؟

يعد شرب كميات كافية من السوائل الوسيلة المثلى لزيادة مخزون الماء في الجسم، ويحتاج الجسم في درجات الحرارة ‫العالية إلى ما لا يقل عن ثلاثة لترات من الماء يوميا.

كما يمكن مزج الماء مع عصائر الفاكهة بنسبة 3 ماء إلى 1 عصير؛ ‫وذلك لأن الفاكهة تحتوي على كميات كبيرة من سكر الفاكهة (الفركتوز) ‫الذي يمد الجسم بالعديد من السعرات الحرارية غير الضرورية.

‫وإلى جانب الماء يمكن أيضا مواجهة درجات الحرارة المرتفعة بتناول الأطعمة المحتوية على كميات عالية من الماء، مثل البطيخ ‫والخيار والعنب والخس؛ حيث يمثل الماء حوالي 90% من مكونات هذه الخضروات ‫والفواكه.

ويمكن الاستدلال على حاجة الجسم للماء من خلال بعض العلامات، مثل جفاف ‫الفم والصداع والتعب والغثيان، فضلا عن الشعور بالعطش بالطبع.

‫وفي حال عدم تحسن هذه الأعراض على الرغم من إمداد الجسم بالماء والسوائل ‫الكافية، يفضل حينئذ زيارة الطبيب للتأكد من عدم الإصابة بضربة ‫حرارية.

‪الماء يعد المشروب المثالي خلال فصل الصيف‬ (الألمانية)‪الماء يعد المشروب المثالي خلال فصل الصيف‬ (الألمانية)

 

 

 

المصدر : الألمانية + الجزيرة