كيف تحمي جلدك من الشمس أثناء ركوب السيارة‬؟

لا يجوز ركوب السيارة دون تغطية الجلد جيدا (الألمانية)
لا يجوز ركوب السيارة دون تغطية الجلد جيدا (الألمانية)

حذر المكتب الاتحادي الألماني للحماية من الأشعة‬ ‫من ركوب السيارة دون تغطية الجلد جيدا نظرا لأن الأشعة فوق البنفسجية‬ ‫الطويلة تمر عبر النوافذ الجانبية، وترفع خطر الشيخوخة المبكرة للجلد‬ ‫من ناحية وكذلك خطر الإصابة بـ سرطان الجلد من ناحية أخرى. ‬

‫ولتجنب هذه المخاطر، ينبغي حماية الجلد بارتداء ملابس ذات أكمام طويلة.‬ ‫أما في حال ارتداء ملابس ذات أكمام قصيرة، فينبغي حينئذ معالجة الأذرع‬ ‫بكريم واق من الشمس. ‬

‫كما ينبغي توفير حماية إضافية للأطفال الجالسين على المقاعد الخلفية‬ ‫بواسطة حاجبات الشمس بالنوافذ الجانبية.‬

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قال تقرير للأكاديمية الأميركية لعلم الجلد إن واحدا من كل خمسة أميركيين سوف يصاب بسرطان الجلد، وإن خطر إصابة الفرد به يرتفع إلى مثليه إذا أصيب بخمسة حروق شمسية أو أكثر. وحذر التقرير من التعرض المباشر لأشعة الشمس القوية.

حذر طبيب الأمراض الجلدية ديتريش أبيك من إمكانية أن يصاب الطفل بحروق الشمس على الرغم من اتخاذ الآباء جميع الإجراءات الاحترازية لوقايته من ذلك، مما يتطلب علاجها بالطريقة الملائمة وأخذ الطفل للطبيب إذا تطلب الأمر.

غالبا ما يتسبب التعرض لأشعة الشمس بشكل مكثف بالإصابة بحروق الشمس، الأمر الذي يؤذي البشرة. لذلك من الضروري اتباع نصائح معينة للتعامل مع هذه الحروق.

فور ملاحظة أعراض الإصابة بحروق شمسية والتي تتمثل في احمرار الجلد مع الشعور بشد به، يجب اللجوء إلى الظل وتغطية المناطق المصابة بالملابس لأطول فترة ممكنة حتى يزول الاحمرار.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة