بيضة واحدة يوميا تحمي الأطفال من التقزّم

معدل انتشار التقزّم انخفض بنسبة 47% بين من تناولوا البيض يوميا (غيتي)
معدل انتشار التقزّم انخفض بنسبة 47% بين من تناولوا البيض يوميا (غيتي)

أظهرت دراسة حديثة أن إطعام الأطفال الصغار بيضة واحدة يوميًا، ضمن الوجبات الغذائية، يزيد من نموهم ويحارب التقزّم (قصر القامة المرتبط بـ سوء التغذية) ونقص الوزن.

وأجرى الدراسة باحثون من جامعة واشنطن الأميركية، ونشرت في دورية طب الأطفال الأميركية.

وتابع الباحثون عشوائيا في الإكوادور عام 2015 مجموعة من الأطفال الذين يتراوح أعمارهم بين ستة وتسعة شهور.

وتناول نصف هؤلاء الأطفال بيضة واحدة يوميًا لمدة ستة شهور، في حين لم يتناول النصف الآخر البيض في نظامهم الغذائي.

وأظهرت النتائج أن معدل انتشار التقزّم انخفض بنسبة 47% بين من تناولوا البيض يوميًا، كما انخفض معدل نقص الوزن أيضًا بنسبة 74%، مقارنة مع الأطفال الذين لم يتناولوا البيض.

وقالت لورا لانوتي -التي تقود فريق البحث- إن البيض مصدر جيد للمغذيات اللازمة للنمو عند الصغار، وإنه سهل الحصول عليه وفي متناول الجميع، ويعتبر غذاء كاملا وآمنا.

وأضافت "رصدت دراستنا بعناية الحساسية تجاه البيض، ولكن لم يتم رصد أي حوادث أو الإبلاغ عنها من قبل مقدمي الرعاية خلال الزيارات المنزلية الأسبوعية، يبدو أن البيض مصدر مهم لتغذية للأطفال بالبلدان النامية".

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

لا بد أنك سمعت الكثير من الرسائل المختلفة عن تناول البيض، فمن قائل إنه قنبلة موقوتة من الكوليسترول لا تلبث أن تنفجر في شرايينك، إلى من يعتبره إكسير الصحة الذي يبني الجسم ويعطيه القوة، فأين الحقيقة؟

يعد البيض من المواد الغذائية المفيدة للجسم، فهو مصدر غني بالبروتين وبعض المعادن والفيتامينات وغيرها من المواد الضرورية. ويمكن تناول البيض بطرق مختلفة، فبعضهم يفضله مسلوقا بينما يحبذه آخرون مقليا.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة