جرعة منخفضة من الأسبرين تحد من سرطان الثدي

النساء اللاتي تناولن جرعة منخفضة من الأسبرين ثلاث مرات على الأقل أسبوعيًّا انخفض لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي 16٪ (غيتي)
النساء اللاتي تناولن جرعة منخفضة من الأسبرين ثلاث مرات على الأقل أسبوعيًّا انخفض لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي 16٪ (غيتي)

أفادت دراسة أميركية حديثة بأن تناول جرعة منخفضة من الأسبرين ثلاث مرات على الأقل أسبوعيًّا يحد من خطر إصابة النساء بسرطان الثدي.

وأجرى الدراسة باحثون في مركز "سيتي أوف هوب" لأبحاث السرطان في أميركا، ونشرت في دورية (Breast Cancer Research).

وحلل الباحثون بيانات 57 ألفًا و164 من السيدات في ولاية كاليفورنيا، في دراسة بدأت منذ عام 1995، واستمرت حتى 2013.

ووجد الباحثون أن النساء اللاتي تناولن جرعة منخفضة من الأسبرين، ثلاث مرات على الأقل أسبوعيًّا، انخفض لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 16٪ مقارنة بالنساء اللاتي تناولن جرعة منخفضة من الأسبرين لكن بشكل غير منتظم.

وقالت قائد فريق البحث الدكتورة كريستينا كلارك إن نتائج دراستهم تشير إلى أن جرعة منخفضة من الأسبرين يمكن أن تكون فعالة في الوقاية من سرطان الثدي.

لكنها أكدت أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات في هذا الشأن قبل أن تعتمد النتائج كتوصيات.

تجدر الإشارة إلى أن الجرعة المنخفضة من الأسبرين يجب استشارة الطبيب قبل تناولها لتحديدها، وتكون عادة نحو 75 ملليغراما.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تخطط إدارة الخدمات الصحية البريطانية ومركز أبحاث السرطان لتمويل أضخم تجربة سريرية في العالم لدراسة احتمال أن يوقف تناول الأسبرين يوميا عودة أكثر حالات السرطان شيوعا.

أفادت دراسة جديدة بأن البدء بالعلاج بالأسبرين على الفور بعد الإصابة بجلطة دماغية خفيفة يحد بشكل كبير من الإصابة بجلطة دماغية كبيرة خلال الأيام التالية.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة