اختصاصية تغذية تركية توصي بعدم إجهاد المعدة على الإفطار

TORONTO, ON- JULY 28 - At sunset, the fast is broken.The Intercultural Dialogue Institute GTA hosts an all cultures event to celebrate Eid and enter the peaceful world of Ramadan-by taking part in Iftar dinner, the fast-breaking meal at their offices on University Avenue in Toronto. July 28, 2014. (Steve Russell/Toronto Star via Getty Images)
ينبغي عدم تناول الطعام بشكل سريع (غيتي)
أوصت الاختصاصية التركية في التغذية الصحية غوزده باطلاق بتناول طعام الإفطار في رمضان بشكل بطيء وعدم إجهاد المعدة التي تظل فارغة طوال اليوم.

وجاء ذلك في بيان للاختصاصية في قسم التغذية الصحية وعيادة النظام الغذائي في مستشفى موديست للأمراض النفسية والأعصاب بإسطنبول، حول النقاط التي ينبغي التركيز عليها من أجل إفطار صحي.

وقالت باطلاق إن أهم نقطة من أجل إفطار صحي تناول الطعام دون إجهاد المعدة التي تظل فارغة طوال النهار، لذا ينبغي إراحتها عبر تناول الطعام ببطء وبشكل متقطع.

وأضافت أنه ينبغي عدم تناول الطعام بشكل سريع، مشددة على البدء في الإفطار بتمرة أو تمرتين أو بالزيتون أو المياه، والانتظار لمدة 10-15 دقيقة قبل تناول الإفطار.

ونصحت الاختصاصية التركية بتناول بعض من الخضروات وحساء مطبوخ من الحبوب، بالإضافة إلى اللحوم الحمراء والدجاج والسمك، بالإضافة إلى تناول وجبة على الأقل من الألبان الغنية بالبروتينات والكالسيوم.

وأوصت بعدم شرب الشاي والقهوة قبل مضي ساعة على تناول الإفطار.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول