إدمان الأهل مواقع التواصل يصيب أطفالهم باضطرابات

blogs تفكير الأطفال
انشغال الأبوين بمواقع التواصل خلال وقت اللعب مع صغارهم يشعر الأطفال بأنهم مهملون مما يسهم بزيادة نوبات الغضب لديهم (الألمانية)

ينصح الخبراء دائما بتقليص مدة استخدام الأطفال للأجهزة الذكية لمنع حدوث مشكلات في السلوك لديهم، لكن دراسة أميركية حديثة حذرت الآباء والأمهات الذين يدمنون الجلوس أمام شاشات هذه الأجهزة من أنهم يكونون سببا في تعرض أطفالهم لاضطرابات سلوكية.

وأظهرت البيانات التي جمعها باحثون من جامعة إلينوي أن تكرار جلوس الأب والأم على مدار اليوم لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي يزيد احتمالات إصابة أطفالهم بمشكلات في السلوك.

وأوضح الباحثون -وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية- أن انشغال الأبوين بتصفح فيسبوك أو إرسال رسائل نصية -على سبيل المثال- خلال وقت اللعب مع صغارهم يشعر الأطفال بأنهم مهملون، مما يساهم في زيادة نوبات الغضب لديهم.

وأضافوا أنه حتى مع انشغال الأب أو الأم لبضع ثوان بتصفح موقع إنستغرام على سبيل المثال أثناء التحدث مع الأبناء، فإن هذا الأمر قد يقود إلى اضطرابات سلوكية غير مرغوب فيها.

وأوضحوا أن من الصعب الجمع بين الانتباه للمعلومات الغزيرة التي تحتوي عليها مواقع التواصل الاجتماعي وما يتحدث به الأطفال في الوقت نفسه، مما يضيع التواصل العاطفي بين الآباء والأبناء.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط